اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

مراجعة للهاتف الذكي Oppo Reno6 Pro 5G

أطلقت شركة Oppo الهاتف الذكي Reno6 Pro 5G في شهر يونيو الماضي، وأهم ما تميز به هذا الهاتف هو تصميمه البسيط وكاميراته الفائقة والتحديثات الطفيفة التي اضافتها الشركة مقارنةً بالإصدار السابق.

إليكم مراجعة للهاتف الذكي Oppo Reno6 Pro 5G:

التصميم

يأتي Reno6 Pro 5G بتصميم أنحف واخف من معظم الهواتف الذكية الموجودة حالًيا، فهو يأتي بأبعاد 160 × 73.1 × 7.6 ملم ووزن 177 جرام، لذا فهو يعتبر مريج جدًا عند مسكه باليد الواحدة.

ويتميز الهاتف بإطار معدني مع ظهر زجاجي صلب ومقاوم للخدش، ومن الامام يوجد أيضا طبقة من Gorilla Glass 5 مع مستشعر لبصمة الاصبع مدمج بهذه الشاشة.

من الجانب الأيمن يوجد زر الطاقة، في حين تظهر ازرار التحكم بالصوت في الجانب الايسر. ولقد تم وضع فتحة nano-SIM المزدوجة ومنفذ USB-C والميكروفون والسماعات الخارجية بالجزء الأسفل من الهاتف، بينما يوجد ميكروفون عازل للضوضاء بالجزء العلوي. ولا يوجد مقبس لسماعة الرأس او حتى مستشعر IR.

يتوفر الهاتف باللون الأسود والازرق والذهبي، وللأسف لا يدعم الهاتف أي معيار لمقاومة الماء.

الشاشة

قدمت شركة Oppo واحدة من أفضل الشاشات مع هذا الهاتف الذكي، فتأتي الشاشة من نوع Super AMOLED بحجم 6.55 بوصة ودقة 1080 × 2400 بكسل بمعدل 402 بكسل لكل بوصة بالإضافة إلى نسبة أبعاد 20:9. وتستحوذ الشاشة على 88.6% من هيكل الجهاز.

اهم ما يميز هذه الشاشة هو انها تدعم تقنية HDR10+ ومعدل تحديث يصل إلى 90 هرتز ومعدل استجابة للمس حتى 180 هرتز، وهذا من شأنه ان يجعلك تستمتع بمحتوى الملتيميديا والألعاب مع الشاشة بشكل ممتاز.

ويصل مستوى السطوع بهذه الشاشة إلى 1100 nits مما يسهل استخدام الهاتف تحت اشعة الشمس.

تحتوي الشاشة أيضًا على وضع مُحسِّن ألوان للفيديو يسمى “O1 Ultra Vision Engine”، والذي من شأنه ان يقوم بتحويل محتوى SDR العام إلى HDR للحصول على تجربة بصرية أفضل.

الكاميرا

يأتي الهاتف الذكي بإعداد كاميرا رباعي من الخلف والذي يضم كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.7، مع كاميرا واسعة الزاوية بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4، واخيرًا مستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4. ويأتي إعداد الكاميرا الخلفي مدمج بفلاش LED مزدوج.

يدعم إعداد الكاميرا الخلفي التركيز التلقائي الميكانيكي وتقنية التثبيت البصري OIS مع التقريب البصري حتى ضعفين، وكذلك وضع البانوراما والبورتريه وتقنية HDR.

وتعتبر الكاميرا الخلفية قادرة على التقاط الصور بتفاصيل ممتازة في ظروف الإضاءة الجيدة. ومع ذلك، هناك شيء واحد يجب أن تضعه في الاعتبار؛ وهو ميل مستشعر الكاميرا إلى زيادة تشبع الألوان. يحاول المستشعر التأثير في دقة الألوان لجعلها أكثر جاذبية من خلال الحيوية المضافة، خاصة مع الألوان الخضراء والزرقاء والحمراء.

وبالنسبة لتصوير الفيديو، فهي قادرة على التقاط مقاطع الفيديو حتى دقة 4K بمعدل 30 إطار بالثانية، او بدقة وبدقة 1080 بكسل بمعدل 30/60/120 إطار في الثانية.

ومن الامام، تأتي الكاميرا الامامية، والمثبتة على ثقب أعلى الشاشة، بدقة 32 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4، وتدعم الكاميرا الامامية وضع البانوراما وتصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار بالثانية.

الأداء

يعمل الهاتف الذكي بمعالج Snapdragon 870 5G من كوالكوم مع تقنية تصنيع 7 نانومتر وتردد يصل حتى 3.2 جيجاهرتز. هذا وبالإضافة إلى معالج رسومات Adreno 650 والذي يوفر تجربة ألعاب مميزة للغاية.

ويأتي الهاتف بنظام تبريد بخاري ممتاز جدًا متمثل بغرفة تبريد ذات حجم أكبر من المعتاد، وعند تجربة بعض الألعاب على أعلى إعدادات الرسوميات وسلاسة الحركة، تم ملاحظة فعالية كبيرة في التبريد لعدم وجود أي حرارة فعلية زائدة.

ويأتي المعالج مدمج بذاكرة عشوائية بسعة 8 او 12 جيجابايت مع ذاكرة داخلية بسعة 128 او 256 جيجابايت، ومع الأسف لا يوجد إمكانية لتوسيع الذاكرة الداخلية.

ويتم تشغيل الهاتف بواسطة نظام تشغيل أندرويد 11 المستند إلى واجهة مستخدم ColorOS 11.3، وهو يدعم اتصال Wi-Fi 802.11 و Bluetooth 5.0 و GPS و NFC، وبالتأكيد اتصال الجيل الخامس 5G.

البطارية

يأتي الهاتف ببطارية بسعة 4500 مللي أمبير والتي تدعم الشحن السريع SuperVOOC 2.0 بقوة 65 واط والذي يمكنه شحن الهاتف بشكل كامل في 29 دقيقة.

يعتبر أداء البطارية مرضي على مدار اليوم، ولكنها للأسف لا تدعم الشحن اللاسلكي أو الشحن العكسي أو المغناطيسي.

السعر

يأتي هاتف Oppo Reno6 Pro 5G بسعر 2965 ريال سعودي لإصدار 12 جيجابايت/256 جيجابايت.

 

0.00

يعد Oppo Reno 6 Pro هاتفًا ذكيًا يوفر تصوير قوي وتصميم رائع وقدرات شحن فائقة مع البطارية. ومع ذلك، فإن سعره يعتبر مرتفع بالنسبة لهاتف يوفر أداء ليس بالأمثل.

7.5/10

الإيجابيات

  • تصميم أنيق
  • خفيف الوزن
  • كاميرا فائقة
  • شاشة مشرقة ومشبعة بالألوان

السلبيات

  • أداء غير متسق
  • سعر مرتفع مقارنةً بالميزات
  • لا يوجد دعم لمعيار IP
  • لا يوجد دعم للشحن اللاسلكي
  • لا يوجد مقبس 3.5 ملم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock