آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بالفيديو| رسالة من داعية إلى “الأخ الذي هتك عرض أخته”


05:16 م


السبت 08 يناير 2022

كتب- محمد قادوس:

علق الشيخ إسلام رضوان، الداعية الإسلامي، على واقعه الأخ الذي هتك عرض أخته بسبب المال، قائلًا إنه يجب ان يكون الأخ لإخوته رجلا وليس ذكراً، لأنه ليس كل ذكر رجلا، واصفًا الشخص الذي فعل هذا الأمر بأنه “مش راجل”.

وقال الداعية انه لا يوجد أي مال في الدنيا يعوض الأخ عن اخته، وهذا نهاية العالم والدنيا، ونحن الآن نسمع أخبارا كل يوم منها لم نتخيل اننا عايشين في الدنيا، وأن أي اخ يظلم أخته بسبب المال او الدنيا، قائلًا له انت معتقد ان المال الذي تجمعه بهذا الشكل لن ينفعك في الدنيا ولا في الآخرة، بل يكون وبالا عليك وعلى أولادك وتحاسب عليه وأنت بين يدي ربنا، ويكفي في هذا الامر ان الاخت تدعو عليك دعوة مظلوم.

وأضاف الداعية، في لقائه ببرنامج “فيكم الخير”، المذاع عبر فضائية”: لو وجد عند الأخ نقص ولم يعرف كيف يمارس رجولته في بيته او في منزله فيقوم بممارستها على أخته أو على بنات أخته فهذا ليس من الرجولة بشيء.

وضرب رضوان مثلًا قديما وهو “سبع على اخواته، ولكن مع زوجته قطة”، مستشهدا بحديث أخرجه الإمام أحمد وابن ماجه بإسناد صحيح عن عقبة بن عامر قال: سمعت رسول الله ﷺ يقول:” من كان له ثلاث بنات فصبر عليهن وأطعمهن وسقاهن وكساهن من جدته كن له حجابًا من النار يوم القيامة “.

وأكد أن الإحسان ليس بالمال ولكن بالكلمة، وسيدنا النبي- صلى الله عليه وسلم- نبهنا إلى هذه القضية بشكل عام عن صلة الأرحام بين الأخ مع أخته، والأخ مع أخيه والابن مع أبيه وأمه وفي العائلة بشكل عام، النبي قال لما نوصل لمرحلة يحصل بها مشاكل ونقاطع بعض “لا يدخل الجنة قاطع رحم”، لأن هذا الذنب يكون كبيرة من الكبائر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock