آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«تسونامي أوميكرون» مستمر حتى فبراير

السعودية تمنع تكرار العمرة… وإصابة ملك السويد وملكتها

تتوقع الأوساط العلمية استمرار تفاقم المشهد الوبائي في العالم حتى أواخر الشهر الحالي، على أن تبدأ موجة انحساره مطلع فبراير (شباط) أو منتصفه.

ويقول خبراء المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض السارية والوقاية منها، إن الانتشار السريع لمتحور «أوميكرون»، سيواصل الضغط على المنظومات الصحية، فيما يقدر أن عشرات ملايين الأوروبيين سيخضعون للحجر الصحي المنزلي بعد إصابتهم بالفيروس خلال الأيام الماضية.

وكان لافتاً تصاعد عدد المصابين بفيروس «كورونا» بصورة دراماتيكية في الولايات المتحدة، إذ جرى تشخيص أكثر من مليون نتيجة إيجابية يوم الاثنين وحده، فيما وصفه مسؤولون أميركيون بأنه «تسونامي» يستوجب رداً أكثر حزماً.

في غضون ذلك، أعلن القصر الملكي في السويد في بيان أمس، إصابة ملك البلاد كارل جوستاف، والملكة سيلفيا، بـ«كوفيد – 19». وأضاف البيان أن «الملك والملكة اللذين تلقيا تطعيماً كاملاً من 3 جرعات، ظهرت عليهما أعراض طفيفة، وهما بصحة جيدة في ظل هذه الظروف». وتابع البيان أن الملك (75 عاماً) والملكة (78 عاماً) يخضعان لعزل ذاتي، وأن العمل جارٍ لتعقب مخالطيهم.

وفي السعودية، حيث توقع وزير الصحة فهد الجلاجل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة، قررت وزارة الحج والعمرة إلغاء تكرار العمرة وإمكانية حجز تصريح جديد فور الانتهاء من التصريح السابق.

وكشفت وزارة الحج والعمرة أن المدة المسموحة لتكرار العمرة هي 10 أيام. وبينت أن هذا التعديل في تحديد المدة المسموحة لتكرار العمرة سببه الإجراءات الاحترازية التي تمت إعادة تطبيقها في الحرمين الشريفين.
…المزيد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock