آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

التحالف يثبت استخدام «حزب الله» اليمن لمهاجمة السعودية

توعد قادة الحوثيين بمزيد من الأدلة الاستخباراتية… وحذرهم: المدنيون خط أحمر

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن عن أدلة لتحويل الحوثيين مطار صنعاء الدولي للاستخدام العسكري، وذلك ضمن عملية استخباراتية نوعية، اخترق خلالها الهرم القيادي للحركة الحوثية الإرهابية.

ووفقاً للعميد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، فإن الحوثيين حوّلوا مطار صنعاء إلى مراكز تدريب ومخازن لإطلاق الصواريخ والطائرات المفخخة ضد السعودية والداخل اليمني؛ حيث عرض خلال مؤتمر صحافي أمس بالرياض مقطعاً لقيادي من «حزب الله اللبناني الإرهابي» يعطي توجيهات للحوثي أبو علي الحاكم، المطلوب رقم 5 لتحالف دعم الشرعية، موجهاً انتقادات للخلافات التي تدور بين عناصر الجماعة.

وحذّر المتحدث باسم التحالف من التصعيد، مشدداً على أن المدنيين في السعودية خطّ أحمر، وطالب الحوثيين بإخراج الأسلحة كافة من الأعيان المدنية، وقال: «نحن من يقرر متى نستهدف هذه القدرات، وأين»، وأضاف: «عليهم أن يعدوا الأنفاس كقيادات إرهابية، ولا بد أن تعلم هذه القيادات الإرهابية الموضوعة على (قائمة الأربعين) أننا نستطيع الوصول إليهم».

وتوعد المالكي قيادات الحوثيين بعرض مزيد من الأدلة الاستخباراتية عن عمالة الجماعة، وتبعيتها لإيران، وتعليمات «حزب الله الإرهابي»، مطالباً إياهم بأن «يعدوا أنفاسهم وخطواتهم داخل شوارع صنعاء أو المقار التي يجتمعون فيها».

وعرض التحالف فيديو آخر يقوم فيه أحد خبراء «حزب الله» بتدريب الحوثيين على تفخيخ الطائرات المسيرة، داخل أحد المقار بمطار صنعاء الدولي، ضمن معلومات استخباراتية حصل عليها التحالف عبر الدائرة القريبة من الهرم القيادي للحوثيين، وقال المالكي إن «الحركة الحوثية مخترقة، ولدينا كثير من التفاصيل والأدلة، سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب».
…المزيد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock