آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«SAIB»: إنشاء مركز للتثقيف المالى.. و7 مليارات جنيه مدفوعات إلكترونية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشف عمرو نصير، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع ببنك الشركة المصرفية العربية الدولية- SAIB – عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع منظومة الإنترنت و«الموبايل بانكنج» للأفراد خلال أيام.

وقال «نصير»، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم الاقتصادى» إن البنك لديه خطة توسعية للتواجد فى السوق من خلال نشر الفروع والخدمات المصرفية للوصول الى جميع فئات المجتمع وتمويل المشروعات متناهية الصغر من خلال الشراكات المختلفة. وأضاف أن حجم المدفوعات الإلكترونية فى البنك بلغ نحو 7 مليارات جنيه، بنهاية أغسطس الماضى، موضحا أن عدد الشركات التى استخدمت المدفوعات الرقمية بالبنك وصل إلى 1870 شركة بنهاية سبتمبرالماضى.

وتابع نصير أن التحول الى المجتمع اللانقدى يواكب الظروف الراهنة لانتشارفيروس كورونا وتوجه الدولة والبنك المركزى لتعزيز التكنولوجيا المالية والشمول المالى وتطويرمنظومة خدمات الدفع الإلكترونى، الذى يتيح التعامل مع العملاء من خلال قنوات بديلة داخليا وخارجيا سواء فى المدفوعات وإصدار شهادات الاستثمار المختلفة، واستخدام البطاقات وتلقى الخدمات المصرفية «أون لاين». وحسب «نصير» يتجه بنك SAIB إلى التوسع فى نشر شبكة ماكينات الصراف الآلى ومضاعفتها قبل نهاية العام.

وأوضح أن خطة البنك الطموحة خلال 3 سنوات تستهدف زيادة عدد فروع البنك البالغة حاليا نحو 34 فرعا. كما حصل SAIB على موافقة البنك المركزى لنشرمراكز التثقيف المالى لتعريف العملاء بالخدمات الإلكترونية- ساييب تيوب- ليكون نواة للتحول الرقمى وإنشاء فرع «ديجيتال». وقال «نصير» إن تعاون البنك مع شركة رصيدى سيساعد SAIB على الوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء، منوهاً بأن محفظة رصيدى تستهدف الشركات متناهية الصغروالشركات الكبرى والأفراد، حيث ستعمل على تسهيل عملية الدفع غير النقدى.

وأشار إلى أن محفظة التجزئة المصرفية قفزت إلى 3.9 مليار جنيه بنهاية سبتمبرالماضى، بنسبة نمو بنسبة 40% مقارنة بنهاية ديسمبر 2019، موضحًا أن البنك يعتزم إطلاق خدمة الإنترنت بانكينج للتحويلات الخارجية الأسبوع المقبل، وأن معدلات نمو الاشتراكات فى المحفظة الذكية ارتفعت بنسبة 63 % خلال أول 9 أشهر من العام الجارى، نتيجة زيادة إقبال العملاء على ميكنة مدفوعاتهم للتقليل من استخدام الكاش.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    108,962

  • تعافي

    100,239

  • وفيات

    6,355

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock