رياضة

قرعة دوري أبطال أوروبا.. هل يصطدم فريق ريال مدريد بـ راموس وميسي؟


تأهل فريق ريال مدريد الإسباني، عن جدارة إلي منافسات دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، عقب الفوز على إنتر ميلان 2-0 أمس الأول الثلاثاء، في الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بملعب “سانتياجو برنابيو”.


صعد ريال مدريد إلي ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، متصدراً للمجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن إنتر ميلان الوصيف برصيد 10 نقاط.


قرعة دوري أبطال أوروبا

 


وحسبما نشرت صحيفة “سبورت” الكتالونية، إن صعود ريال مدريد إلي دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا،  على رأس المجموعة الرابعة، سيضعه بعيداً عن متصدري المجموعات الأخرى، وعلى رأسهم ليفربول وبايرن ميونخ ومانشستر يونايتد.


لكن في الوقت نفسه، قد يصطدم فريق ريال مدريد بالأندية أصحاب المركز الثاني في دور المجموعات، بدور الـ 16، لهذا من المتوقع أن يواجه الملكي باريس سان جيرمان ومواجهة سيرجيو راموس مدافع الفريق السابق والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.


أكدت الصحيفة، إن ريال مدريد سيكون على موعد مع مواجهة  باريس سان جيرمان أو بنفيكا أو تشيلسي أو يوفنتوس، بالإضافة إلى ليل أو سبورتنج لشبونة أو أتالانتا أو فولفسبورج أو ريد بول سالزبورج، بدور الـ 16، لكن يبقي الإنتظار لقرعة دور الـ 16.


موعد قرعة دوري أبطال أوروبا

 


كان الإتحاد الأوروبي لكرة القد أعلن عن إجراء قرعة دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، يوم الإثنين المقبل 13 ديسمبر، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت “القاهرة” من مقر “يويفا” بمدينة “نيون” في سويسرا.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن قرعة دور الـ16 لن تشهد أي مواجهات بين فريقين من نفس البلد، ولن تشهد أي مواجهات بين فريقين قد سبق وتقابلا في المجموعات.


قواعد قرعة دوري أبطال أوروبا


 


وتقام مرحلة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أيام 15 و16 و22 و23 فبراير (مباريات الذهاب) و8 و9 و15 و16 مارس 2022 (مباريات العودة) وجميعها في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت “القاهرة”.


 


وتطبق قاعدة جديدة في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا وهي إلغاء الأهداف خارج الأرض، وبالتالي، في حالة انتهاء المباراتين بنتيجة التعادل بعد 180 دقيقة (الذهاب والعودة) سينتقل الفريقان إلى الوقت الإضافي وإذا استمر التعادل ستكون هناك ركلات ترجيح لحسم بطاقة المتأهل.


 


جدير بالذكر أن ريال مدريد يستعد لمواجهة أتلتيكو مدريد، يوم الأحد المقبل، على ملعب سانتياجو برنابيو، في الديربي ضمن منافسات الجولة الـ 17 من مسابقة الدوري الإسباني.


يحتل فريق ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني الموسم الجاري، وفي رصيده 39 نقطة، وبفارق نقطة عن إشبيلية الوصيف برصيد 31 نقطة.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock