آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

السعودية وقطر… شراكة واستثمار واستقرار

الأمير محمد بن سلمان يختتم زيارته للإمارات بلقاء محمد بن راشد وجولة في «إكسبو 2020 دبي»

بدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمس زيارة رسمية إلى قطر، حيث كان في مقدمة مستقبليه بمطار العاصمة الدوحة، أمير الدولة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأعدت له لاحقاً مراسم استقبال رسمية في الديوان الأميري.

وترأس ولي العهد السعودي وأمير دولة قطر، الاجتماع السادس لمجلس التنسيق بين البلدين، حيث نقل الأمير محمد بن سلمان، خلال الاجتماع، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الشيخ تميم.

وبحث الجانبان تعزيز العلاقات والأوضاع الإقليمية والدولية، في أفق تكريس الشراكة والاستثمار والاستقرار بين البلدين وفي المنطقة.

وتأتي هذه الزيارة قبل انعقاد القمة الـ42 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها السعودية منتصف الشهر الحالي.

وتعد قطر ثالث محطة في الجولة الخليجية الحالية لولي العهد السعودي، بعد سلطنة عُمان ودولة الإمارات.

واختتم الأمير محمد بن سلمان زيارته إلى الإمارات بعقد لقاء مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وجولة في مقر «إكسبو 2020 دبي». وتناول اللقاء، تعزيز التعاون الخليجي المشترك، والتطلعات المستقبلية، والتنسيق بين الإمارات والسعودية على مختلف الصعد وفي شتى المجالات، وبما يتناسب مع مكانة البلدين إقليمياً، وما يتمتعان به من ثقل على المستوى الدولي. 

وأكد حاكم دبي عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، ومدى الترابط بين الشعبين، وخصوصية تلك العلاقة الأخوية الممتدة بينهما في إطار من تكامل الرؤى ووحدة المصير والتاريخ المشترك. واستعرض الجانبان، جملة من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومستوى التنسيق المتقدم بين الدولتين في إطار قوة العلاقات الأخوية ومتانتها بين البلدين. 

وفي تغريدة على موقعه في «تويتر»، قال الشيخ محمد بن راشد «التقيت اليوم أخي الأمير محمد بن سلمان في إكسبو دبي 2020، وسيكون العالم على موعد مع (إكسبو الرياض 2030)، باذن الله وبجهود الأمير محمد، أكدت للأمير بأننا نتطلع أيضاً لقمة الرياض القادمة، وشعوب الخليج تنتظر منا أفكارا ومشاريع جديدة وعظيمة». 

من جهته، أعرب الأمير محمد بن سلمان عن سعادته بزيارة الإمارات، تزامناً مع الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين للدولة، مؤكداً حرص القيادة في البلدين على التنسيق المستمر في مختلف المجالات، في ضوء تطابق الرؤى والمواقف من مجمل القضايا الإقليمية والدولية، متمنياً للإمارات قيادة وحكومة وشعباً المزيد من الازدهار والتقدم. 

في سياق متصل، أسفر الملتقى الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة قطر بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية، أمس، عن توقيع حزمة اتفاقيات بين القطاع الخاص في البلدين.
… المزيد


قطر


أخبار قطر


السعودية


محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock