رياضة

حرب بيانات وتصريحات ريال مدريد وبرشلونة ضد رابطة الليجا

اشتعلت حرب البيانات بين أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتليتك بيلباو من جهة ورابطة الدوري الإسباني من ناحية أخرى بسبب مشروع صندوق الاستثمار الراغب في الحصول على حقوق الأندية لعدة سنوات مقبلة.


 


وأصدرت الأندية ​الثلاثة بيانًا هاجمت فيه خافيير ​تيباس​ بعد انتقاداته القاسية لفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، بعد انتقادات رئيس رابطة الليجا في وسائل الإعلام.


 


وأكد تيباس في تصريحات سابقة أن بيريز يمارس الكثير من الضغوط على المؤسسات السياسية والرياضية، وأكد أنه لا توجد ثقة في أي نادي يعمل من أجل مشروع دوري السوبر الأوروبي.


 


وجاء في بيان الأندية الثلاثة الآتي: “نأسف لوجود شخصية غير متوافقة مع مبادئ وقيم كرة القدم ومسؤوليات منصب رئيس الدوري الإسباني، ونريد أن نوضح أن هناك ترويجا لمشروع صندوق الاستثمار CVC للأندية ولكن دون الإفصاح عن تفاصيل دقيقة”.


 


وتابع: “سيسمح المشروع البديل المستدام للأندية بتوفير أكثر من 12000 مليون يورو، كونه اقتراحا أرخص بـ15 مرة ويشمل فقط التزامات على الأندية لمدة 25 عاماً وليس لمدة 50 عامًا”.


 


وأضاف: “قانونياً هو سليم بنسبة 100%، حيث تم تنظيمه مباشرة من قبل الأندية دون مشاركة مباشرة من الدوري الإسباني وعلى مستوى حوكمة الشركات لا يمنح على أساس أي كيان خارجي لعالم كرة القدم”.


 


وانتهى البيان: “لم يتم دعم هذا المشروع من قبل تيباس، وكرة القدم الإسبانية ليست بحاجة إلى إهدار مال بهذا المبلغ الكبير من أجل النمو والتطور والنجاة من عواقب وباء فيروس كورونا لأن مديريها هم من اقترحوا ذلك، الأندية هي من تدير الليجا وليست أسرى لمديريها”.


 


بيان ريال مدريد وبرشلونة


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock