العاب

مطور Ori ينتقد مايكروسوفت ويتعاون مع ناشر جديد في مشروعه القادم

أوضح رئيس Xbox في تصريحاته الأخيرة أنه كان من الممكن تجنب الانفصال بين مايكروسوفت و Bungie، وهي التصريحات التي أثارت حفيظة Thomas Mahler، مؤسس استوديو التطوير Moon Studios المسؤول عن سلسلة Ori، وانتقد على أثرها شركة مايكروسوفت لأنها لا تتيح للمطورين العمل بشكل كامل على رؤيتهم الإبداعية للمشاريع التي يشاركون في تطويرها  وتخلق “حواجز مصطنعة” على حد تعبيره.

نشر مؤسس Moon Studios بيانًا عبر منتديات ResetEra يوضح من خلاله أنه لا يتفق مع تصريحاته فل سبنسر الأخيرة وتابع:

لدى مايكروسوفت موقفًا غريبًا بخصوص المشاريع التي تشرف على تطويرها، حيث يقولون أن هذه هي الرؤية التي يريدون تطبيقها في المستقبل، بلا حواجز وبلا حدود، ولكن بعد ذلك لا يتصرفون وفقًا لتلك التصريحات بالضرورة.

يعد هذا أحد الأسباب التي دفعتنا إلى التعاون في مشروعنا القادم مع Private Division عوضًا عن مايكروسوفت.

وتابع:

لطالما كان لدينا الكثير من اللاعبين الذين يقولون إنهم يحبون Ori، لكنهم يكرهون عدم قدرتهم على لعبها على PlayStation. حسنا لما لا؟ نظرًا لأنه تم تمويلها من قبل Microsoft.

انتقد المطور مفهوم الألعاب الحصرية بشكل عام، ولم تقتصر تصريحاته على مايكروسوفت فقط، بل تتطرق للحديث عن PlayStation و Nintendo أيضًا مشيرًا إلى أنهما” خائفان من التغيير” وأنهم ما زالوا يؤمنون بـ” الحدائق المسورة”، قبل أن يعود للحديث عن مايكروسوفت مرة أخرى وتابع:

تقدم مايكروسوفت نظامًا بيئيًا مشتركًا من خلال خدمات مثل Game Pass ودعمها القوي لسوق أجهزة الحواسيب الشخصية من خلال Steam.

اصنعوا ألعابكم وانقلوها إلى جميع المنصات، ولا تتركوا أحداً وراءكم. الطفل البالغ من العمر 13 عامًا والذي كان والديه قادرين على شراء جهاز واحد فقط الآن لن يكبر وهو يلعب Halo لأن مايكروسوفت تعتقد أنه من الأفضل ماليًا ترك لاعبي PlayStation خارج اللعبة. كيف يفيد ذلك أي شخص غير Microsoft؟.

في النهاية أوضح المطور:

يجب أن يكون هدفك بصفتك حاملًا لمنصة ما هو أن تلعب هذه الألعاب بشكل أفضل على جهازك، وليس أن تجبر الأشخاص على شراء منصتك لأنك تنشئ حاجزًا اصطناعيًا للاعبين الآخرين الموجودين هناك والذين لن يكونوا قادرين على تحمل تكلفة شراء جهازك.

آمل أن أعيش طويلاً بما يكفي لأرى الصناعة تتبنى هذا النوع من الانفتاح.

يشار إلى أن المشروع القادم من المطور سيكون من نشر Private Division وليس مايكروسوفت.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock