Huawei P40 proسيارات

«تسلا» تبحث عن طريقة لتخفيض تكاليف تسليم السيارات الكهربائية

يبحث ايلون ماسك مؤخراً عن اي طرق تمكنه من تقليل تكلفة تسليم السيارات الكهربائية للعملاء بدلا من تسريع الطلبات في اللحظات الأخيرة من العام لتحقيق أهداف مبيعات بنهاية الربع الرابع 2021.

 

حث الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، الموظفين في رسالة بريد إلكتروني على مستوى الشركة حصلت CNBC على نسخة منها، على البحث عن طرق لتقليل تكلفة تسليم السيارات الكهربائية للعملاء، وذلك عوضا عن تسريع الطلبات في اللحظات الأخيرة من العام لتحقيق أهداف مبيعات بنهاية الربع الرابع 2021.

 

وكافحت تسلا لتقديم سيارات جديدة للعملاء في أمريكا بما يتماشى مع التواريخ التي وعدت بها عملائها، و ذكرت CNBC سابقًا، عانى بعض عملاء Tesla هنا من تأخير في التسليم لأشهر، مما جعلهم يدفعون تكاليف إضافية مثل استئجار السيارات، وحاجتهم لإعادة التقدم بطلب للحصول على قروض بسبب تأخر مواعيد التسليم.

 

وذكرت صحيفة حكومية صينية أن الشركة تخطط لاستثمار ما يصل إلى 1.2 مليار يوان، أي ما يعادل نحو 188 مليون دولار لتوسيع طاقتها الإنتاجية في مصنعها بشنغهاي، الأمر الذي قد ينتج عنه توظيف 4000 شخص إضافي.

 

وتوقعت بلومبرج بالتنسيق مع مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP26). ان يشتري السائقون حول العالم حوالي 5.6 مليون سيارة ركاب كهربائية هذا العام، ويقارب هذا الرقم ضعف ما تم شراؤه العام الماضي، والأهم من ذلك، أنَّه يمثل حوالي 8% من إجمالي مبيعات السيارات. ومن بين العوامل التي تؤثر في هذا الارتفاع؛ الخيارات الأوسع للمركبات الكهربائية المتاحة حالياً للعملاء، والأهم من ذلك، المركبات التي تستهدف قطاعات مثل سيارات الدفع الرباعي.

أيضاً، تمثل مبيعات السيارات الكهربائية 20%، أو أكثر من إجمالي مبيعات السيارات للعديد من شركات صناعة السيارات الأوروبية، ومن بينها: “فولفو”، و”دايملر”. وهناك أكثر من 500 طراز من السيارات الكهربائية والسيارات العاملة على خلايا الوقود متاحة للبيع اليوم؛ قبل ستة أعوام فقط، كان هذا الرقم أقل من 100.

اقرا ايضا :تطوير نظام الدفع الكهربائي للمركبات «همفي» العسكرية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock