رياضة

قرعة كأس العالم للأندية .. تعرف على الميداليات العربية فى البطولة


يشهد مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمدينة زيورخ السويسرية، فى السادسة مساء اليوم، الاثنين، مراسم سحب قرعة بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها فى الإمارات العالم المقبل.


 

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إقامة كأس العالم للأندية فى الإمارات العربية المتحدة فى فبراير المقبل، ويشارك فيها الأهلي ممثل الكرة الأفريقية. ويترقب النادى الأهلى بطل أفريقيا التعرف على منافسه فى النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية بعد قرعة اليوم.


 


ونستعرض أبرز الميداليات العربية فى بطولة كأس العالم للأندية:


 


وحصل نادي الرجاء المغربي على ميدالية وحيدة فضية عام 2013 وهو الفريق العربي الأول الذى حصل على ميدالية فضية، ثم حصل فريق العين الإماراتي على فضية عام 2018 بمشاركة حسين الشحات حينها قبل أن ينتقل للنادي الأهلي.


 


كما حصد النادي الأهلي ميداليتين برونزيتين عامى 2006 و2021، بينما حصل نادى السد القطرى على برونزية عام2011.


 


 

ومن المنتظر أن يسجل الأهلى ظهوره في كأس العالم للأندية من الدور ربع النهائي مع ناديى الهلال ومونتيرى، فى الوقت الذى تفتتح فيه البطولة بمواجهة الجزيرة الإماراتى وأوكلاند سيتي.


 


ومن المقرر أن يلتقى الأهلى إما مع الفائز من مواجهة الجزيرة وأوكلاند، أو أحد فريقى الهلال السعودى ومونتيرى المكسيكى الذى يقوده مدرب منتخب مصر السابق خافيير أجيرى.


 


ويشارك النادى الأهلى ممثلا للقارة الأفريقية للمرة السابعة في تاريخه في كأس العالم للأندية المقبلة، وذلك بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.


 


ونجح المارد الأحمر في المشاركة فى مونديال الأندية في 6 مناسبات من قبل، وذلك في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020


موعد قرعة كأس العالم للأندية 2022.


 


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock