رياضة

الأشواط الإضافية تحسم نهائي ليبرتادوريس بين بالميراس وفلامنجو


اتجهت مباراة بالميراس البرازيلي ضد مواطنه فلامنجو للأشواط الإضافية بعد انتهاء 90 دقيقة بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي تجمع الفريقين حاليا على ستاد “سينتيناريو” في مونتيفيديو عاصمة أوروجواى، في نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس ليبرتادوريس 2021.


الهدف الأول جاء لبالميراس جاء في الدقيقة 5 عبر اللاعب رفائيل فيجا من خلال كرة عرضية أمام المرمى ليسددها داخل الشباك.


وفي الشوط الثاني تعادل جابرييل باربوسا لفلامنجو في الدقيقة 72 لتنتهي 90 دقيقة بالتعادل الايجابي 1-1 ويحتكم الفريقين لأشواط اضافية، وإذا لم يتم الحسم ستتجه المباراة لركلات ترجيح.


وتأهل فلامنجو لنهائى كأس ليبرتادوريس عقب فوزه على فريق برشلونة جواياكيل الإكوادوري بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتى الذهاب والإياب.


في المقابل، نجح بالميراس في الصعود للنهائى على حساب أتلتيكو مينيرو حيث تعادل معه سلبيا في مباراة الذهاب و1-1 في مباراة الإياب خارج ملعبه، مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.


ويملك كل فريق من طرفى نهائي الليلة في رصيده لقبين من كأس ليبرتادورس حيث يبحث كل منهما عن إضافة اللقب الثالث في خزائنه.


ويعد فلامنجو وبالميراس بطلي النسختين الماضيتين من كأس ليبرتادوريس حيث توج الأول باللقب عام 2019 ثم حصد الثانى اللقب بالفوز في نهائي النسخة الماضية على سانتوس البرازيلي 1-0 نسخة 2020.


كما سبق لفريق فلامنجو الفوز بلقب كأس ليبرتادوريس للمرة الأولى عام 1981، فيما حصد بالميراس اللقب القارى الأول في تاريخه عام 1999.


ومن المقرر أن يلتحق الفائز بلقب البطولة الليلة بقائمة المشاركين في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية المقرر لها في الإمارات بجانب كل من: الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا 2021، الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف، تشيلسي الإنجليزي، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ومونتيرى المكسيكى وأخيرا الهلال السعودي.


 


 


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock