Huawei P40 proسيارات

لماذا زادت أسعار بعض سيارات الإحلال رغم عدم مرور 6 أشهر على


10:29 م


الأربعاء 24 نوفمبر 2021

كتب – محمد جمال:

علق الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات فأكثر الجديدة بالمتقادمة التي مر على أول استخدام لها 20 عامًا، على زيادة بعض أسعار السيارات التي ارتفعت مؤخرا بالمبادرة.

وقال عوض، إن كلاً من شركتي إيتامكو وغبور المنتجتين لـ هيونداي وشيري تقدمتا بطلب زيادة في الأسعار موضحًا به الأسباب التي أدت إلى هذه الزيادة، حيث عرض الطلب على إدارة المبادرة والتي وافقت على الزيادة نظرا لأنها غير مبالغ فيها.

وأضاف، أن إدارة المبادرة ارتأت أن الأسباب التي ساقتها الشركات في طلبها منطقية، موضحا أن الزيادة في الأسعار في هاتين الماركتين تتراوح ما بين 7 آلاف إلى 20 ألف جنيه.

ولفت إلى أن الأسعار داخل المبادرة ما زالت أقل من مثيلاتها في السوق خارج المبادرة، بالإضافة إلى أن أسعار السيارات داخل المبادرة تشتمل على تجهيزات العمل بالغاز الطبيعي، بالإضافة إلى التيسيرات والمميزات الممنوحة داخل المبادرة.

وعن زيادة أسعار بعض السيارات التي لم يمر على انضمامها إلى المبادرة 6 أشهر، أوضح أن قرار الوزراء كان واضحًا ونص على تثبيت السعر لمدة ستة أشهر من تاريخ تسليم أول سيارة بالمبادرة.

وكان بيان صادر في مارس الماضي عن مجلس الوزراء، أوضح أن الأسعار المعلنة للسيارات المشاركة بمبادرة الإحلال، سيتم تثبيتها لمدة 6 أشهر متتالية منذ بدء تسليم أول سيارة.

ولفت بيان الوزراء إلى أن أسعار السيارات لن يتم تعديلها إلا بعد مراجعة لجنة “تمويل شراء بعض مركبات التمويل السريع” التابعة لوزارة المالية.

وتستهدف الدولة المصرية في المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال والتي تستمر على مدار ثلاث سنوات، إحلال 250 ألف سيارة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد.

يشار إلى أن أعداد السيارات الجديدة التي تم تسليمها للمتقدمين لإحلال بلغ بنهاية شهر أكتوبر الماضي 8.370 سيارة، موزعة بين 8.000 سيارة “ملاكي” و”تاكسي” و 370 ميكروباص.

وبلغت فاتورة الحافز الأخضر الذي يتم تسديده نظير تخريد السيارة القديمة ويقدر بـ10% من قيمة السيارة الملاكي و22% للتاكسي و25% للميكروباص، بلغت بنهاية أكتوبر 185 مليون جنيه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock