رياضة

حصاد مثير فى دوري أبطال أوروبا قبل انطلاق مواجهات الجولة الخامسة


تتأهب الجماهير في مختلف أنجاء العالم لمتابعة مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 / 2022 والذى تسعى فيه العديد من الأندية لحسم تأهلها بعد حسم الكبار لمكانهم في الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية.


ومن المقرر أن يقام اليوم الثلاثاء ثمان مباريات على أن تقام مثلها الأربعاء حيث يفتتح دينامو كييف الأوكراني مباريات الجولة أمام العملاق البافاري بايرن ميونخ في إطار مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة، فيما سيصطدم في نفس المجموعة فريق برشلونة أمام بنفيكا بملعب “كامب نو” لحسم بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة خلف بايرن ميونخ.


وشهدت مباريات دوري أبطال أوروبا أرقاماً واحصائيات مثيرة وفق احصائيات الموقع الرسمي للمسابقة، قبل انطلاق الجولة الخامسة كان أبرزها تسجيل الأندية حتى الآن 200 هدف خلال 64 مباراة أقيمت بمعدل 3.13 هدف في اللقاء الواحد وبمتوسط 29 دقيقة لكل مرة يسجل فيها لاعب.


وتصدر الربع الثاني من الشوط 2 في المباريات أعلى معدل تهديفي بلغ 26 هدفاً يليه الربع الأخير 24، فيما كان الجزء الأخير من الشوط الأول أقل الأوقات تسجيلاً بواقع 3 فقط.


وتصدر نادي بايرن ميونخ قائمة أكثر الأندية تسجيلاً للأهداف بواقع 17 هدفاً يليه مانشستر سيتي 15، وأياكس 14 وليفربول 13 حتى الآن في بطولة دوري أبطال أوروبا.


حصاد دوري ابطال اوروبا


فيما تصدر روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ قائمة هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا بواقع 8 أهداف بفارق واحد فقط عن هالر مهاجم أياكس أمستردام الهولندي، فيما يتساوى محمد صلاح وكريستيانو رونالدو ونكونو لاعب لايبزيج المركز الثالث برصيد 5 اهداف.


بينما تصدر أنطوني سانتوس لاعب اياكس مستر أسيست البطولة القارية بواقع 5 أهداف بالتساوي مع برونو فيرنانديز نجم وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي.


وتأهلت 5 فريق الى الدور التالي من دوري أبطال أوروبا هي: “بوروسيا دورتموند، بايرن ميونخ الألمانى، أتلتيكو مدريد الإسبانى، باريس سان جيرمان الفرنسى، وأرسنال الإنجليزى”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock