العاب

بسخط عارم: ألعاب Xbox Series X لن تعمل بـ 60 إطار “الأمر عائد للمطور”

[ads1]

على Xbox أن تعيد النظر في شفافيتها مع اللاعبين حول هدف الألعاب على منصة Xbox Series X ، هل ستعمل حقاً بمعدل إطارات 60fps أم أقل لأن ما نعرفه وما كانت تروج له طوال تلك الفترة هو اللعب بدقة عرض 4K و 60fps ولكن يبدو أن ذلك هو نصف الحقيقة الكاملة ، فلنتعرف على التفاصيل..

على عكس ما خرجت Xbox لتؤكده من بضعة أيام وهو أن الـ 60fps ستكون هي مُعدل الإطارات الثابت والعادي أو الـ “Standard” بالنسبة لـ Xbox Series X ، فجر الإعلامي Tom Warren قنبلة أخرى عندما غرد على تويتر ليقول بأنه تواصل مع Xbox من طرفه الخاص ليتسائل عن أداء الألعاب على منصة Xbox Series X وهل سنحظى بدقة عرض 4K و 60 إطار في الثانية فعلاً أم لا؟ وهنا كان رد Xbox بأنه ليس شرطاً أن يكون 60 إطار في الثانية هو العائد الطبيعي والعادي الذي ستستخدمه كل لعبة بل أن الأمر عائد للمطورين بشكل بحت وهم من في أيديهم أن يستخدموا القوة الكاملة للمنصة لتحظى ألعابهم بـ 60 إطار أو لا يستخدموها كُلها مثلاً ويكتفوا بالـ 30 إطار..

ولكن الفكرة أن أداء 4K 30fps ذاك يقوم به الـ Xbox One X الآن فما سبب وجود الجيل المقبل إن لم تكن كل الألعاب ستستفيد من قوته ؟

المثير في الأمر هو تأكيد Aaron Greenberg لذلك حينما رد على تغريدة Tom وأكد بأن الأمر في يد المطورين وأن الـ 60fps ليست إجبارية أو إلزامية ولكنها موجودة لمن يريد وضعها في لعبته ، ولكن لِم لم توضح Xbox هذا من البداية ؟؟ كل ما روجت عنه كان أن كل الألعاب ستدعم 60 إطار فلِم تغيير المقصد الآن ؟؟ كلها خطوات لن تعود إلا بالسلب على الشركة في وقت تسويقي حرج.

وطبعاً أثارت تلك الأخبار حفيظة اللاعبين على تويتر والذين بدأوا يتسائلون عن سبب كبح جماح قوى الجيل الجديد بل هددوا بالإنتقال للمنافس PS5 أو حتى الـ PC ليحصلوا على التجربة الكاملة..

يُذكر أن سبب كل تلك الغوغاء هي لعبة AC Valhalla والتي علمنا من خبر سابق بأنها لن تعمل بـ 60 إطار كما كنا نتوقع بل بـ 30 إطار على أقل تقدير بحسب كلام المتحدث الرسمي لـ Ubisoft في مقابلته مع موقع Eurogamer البرتغالي..

الأمر أصبح جدلياً جداً الآن ، فلِم لم تكن Xbox على قدر الشفافية مع اللاعبين والتي كانت تزعم أنها ستحافظ عليها في علاقتها مع اللاعبين ؟؟ شاركونا رأيكم!



[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock