رياضة

فينجر يكشف صراع مانشستر يونايتد وآرسنال على خطف كريستيانو رونالدو


كشفت تقارير صحفية اليوم، السبت، أن نادي آرسنال الإنجليزي أهدر فرصة التعاقد مع كريستيانو رونالدو قبل أيام قليلة فقط من انضمام النجم البرتغالي إلى مانشستر يونايتد.


ووقع رونالدو مع يونايتد فى 2003 ، وعلى الرغم من تألقه بجميع أنحاء أوروبا عندما كان مراهقًا، إلا أنه كان لا يزال مغمورًا نسبيًا ومع ذلك، بعد أن وثق السير أليكس فيرجسون باللاعب ومنحه القميص رقم 7 ، سرعان ما أصبح رونالدو نجمًا وفاز بالكرة الذهبية مع يونايتد بعد خمس سنوات فقط قبل الانتقال إلى ريال مدريد فى عام 2009.


بدوره كشف آرسين فينجر مدرب آرسنال عن مدى قربهما من التعاقد مع نجم سبورتينج لشبونةونقلت ديلي ستار تصريحات فينجر فى سؤال وجواب مع شبكة سبورتبول التي استضافت مهاجم فينجر السابق إيان رايت، سُئل الفرنسي عمن ندم على عدم التوقيع أثناء وجوده فى آرسنال وقام بالرد الفورى،  وقال فينجر: “كريستيانو رونالدو، أعتقد أنه كان ممكنًا، وإذا كنا أسرع بفارق بسيط لبضعة أيام لأننا اتفقنا وجاء مانشستر يونايتد بعد خمسة أو ستة أيام“.


وقد يكون رونالدو وافق بالفعل شفهيًا على التوقيع مع آرسنال، لكن يونايتد واجه سبورتنج في مباراة ودية قبل موسم 2003/2004 ، ويقال إن فيرجسون كان معجبًا بأداء النجم البرتغالي الذي أصر على أنه لن يغادر البرتغال إلا ومعه توقيع النجم الكبير.


وحصل فيرجسون على رغبته عندما أتم يونايتد صفقة بقيمة 12.25 مليون جنيه إسترليني ، وعلى الرغم من أن آرسنال أنهى موسمه الشهير الذي لا يقهر في ذلك العام بدونه ، إلا أن الفشل في التعاقد مع رونالدو أضر بهم بالتأكيد على المدى الطويل.


وواصل رونالدو الفوز بخمسة كرات ذهبية طوال مسيرته الكروية ، وعاد إلى مانشستر يونايتد بعد 12 عامًا من غيابه ليختتم مسيرة رائعة في المكان الذي تحول فيه إلى لاعب كامل.


وسجل رونالدو 36 عامًا تسعة أهداف في 12 مباراة عبر جميع المسابقات مع يونايتد هذا الموسم ، وحافظ على آماله في دوري أبطال أوروبا مع فوزين متأخرين وحتى التعادل في اللحظة الأخيرة.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock