آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

محمد بن سلمان يعلن أكبر مدينة صناعية عائمة في العالم

«أوكساغون» ستعزز حماية البيئة وتولّد فرص عمل وتدعم تدفقات التجارة العالمية

نيوم (السعودية): «الشرق الأوسط» الرياض: مساعد الزياني

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي رئيس مجلس إدارة شركة نيوم، إحدى ركائز مشروعات رؤية المملكة 2030، أمس، عن إنشاء مدينة نيوم الصناعية «أوكساغون»، في خطوة تستهدف تقديم نموذج جديد لمراكز التصنيع المستقبلية، وفقاً لاستراتيجية نيوم، الرامية لإعادة تعريف الطريقة التي تعيش بها البشرية وتعمل في المستقبل.

وأوضح ولي العهد السعودي أن المدينة الصناعية «أوكساغون» ستكون حافزاً للنمو الاقتصادي والتنوع في نيوم خاصة والمملكة بشكل عام، مضيفاً أن مدينة نيوم الصناعية ستسهم في إعادة تعريف توجه العالم نحو التنمية الصناعية في المستقبل، جنباً إلى جنب مع إسهامها في حماية البيئة وتوليد فرص جديدة للعمل وتحقيق النمو.

وأكد ولي العهد، خلال الإعلان عن المدينة، أن «أوكساغون» ستشارك في دعم المملكة في مجال التجارة الإقليمية، إضافة إلى دعم تدفقات التجارة العالمية في المنطقة، مستطرداً: «تسعدني رؤية التطوير والأعمال قد بدأت بالفعل على أرض المدينة الصناعية، وأتطلع إلى رؤية التوسع السريع لها».

وبحسب ما أُعلن أمس، تحتل «أوكساغون» منطقة كبيرة في الركن الجنوبي الغربي من «نيوم»، في وقت تتركز البيئة الحضرية الأساسية حول الميناء المتكامل ومركز الخدمات اللوجيستية الذي سيضم غالبية سكان المدينة الصناعية، فيما سيقلل التصميم الثُّماني للمدينة من أي تأثيرات على البيئة ليوفر أفضل ما يمكن من استخدامات الأراضي، لدعم توجه الحفاظ على 95 في المائة من البيئة الطبيعية.

وتشكل المدينة أكبر هيكل عائم في العالم، وستكون مركزاً لتطوير نيوم لـ«الاقتصاد الأزرق» بالاعتماد على البحار في تحقيق التنمية المستدامة. وستتوفر المدينة على أحدث ميناء متكامل وترتبط بمطار.

بدوره، قال المهندس نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لـ«نيوم»، لـ«الشرق الأوسط»، إن «أوكساغون» صُممت لتكون فاعلة في تقنيات الثورة الصناعية الرابعة بالاعتماد على البيانات الضخمة بطريقة أكثر كفاءة، لتحسين أداء عمليات التصنيع.
…المزيد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock