رياضة

موعد قرعة ونظام مباريات الملحق المؤهل لكأس العالم فى أوروبا وأمريكا الجنوبية


تأهلت 9 منتخبات أوروبية والبرازيل من أمريكا الجنوبية حتى الآن إلى نهائيات كأس العالم 2022، فضلا عن قطر الدولة المضيفة، ومع اقتراب نهاية دور المجموعات في التصفيات الأوروبية، اتضح الأمر بشأن المنتخبات المتأهلة للملحق والتي تأهلت مباشرة للنهائيات.


وضمت قائمة المتأهلين لكأس العالم حتى الآن 11 منتخبا وهم: قطر البلد المضيف، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، الدنمارك، البرازيل، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، سويسرا، إنجلترا”.


وتختلف طريقة تأهل المنتخبات في كل قارة عن الأخرى وفقا لعدد مقاعد كل قارة في النهائيات، وبالطبع تحصد أوروبا نصيب الأسد، حيث يتأهل إلى النهائيات مباشرة أصحاب المركز الأول في كل من المجموعات العشرة، فيما تخوض المنتخبات الوصيفة ملحقاً فاصلاً بينها بمشاركة منتخبين مؤهلين من دوري الأمم الأوروبية لتحديد هوية المنتخبات الثلاثة الأخرى المتأهلة عن قارة أوروبا.


وستقام قرعة الملحق الأوروبي في 26 نوفمبر الحالي، وتضم 10 منتخبات صاحبة المركز الثاني ومعها منتخبان من دوري الأمم الأوروبية، على أن تقسم المنتخبات الـ12 إلى ثلاث مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات تلعب فيما بينها مباريات من قبل نهائي ونهائي في مارس المقبل والفائز بالمجموعة يتأهل مباشرة للنهائيات.


أمريكا الجنوبية


وتضم قارة أمريكا الجنوبية 10 منتخبات، تتأهل أول 4 منتخبات مباشرة للنهائيات. وقد تأهلت بالفعل البرازيل كمتصدرة للمجموعة، وتتنافس باقي المنتخبات التسعة على ثلاثة مقاعد.


ويخوض صاحب المركز الخامس مواجهة في الملحق العالمي للفيفا أمام أحد منتخبات أوقيانوسيا، وذلك وفقا لآخر نظام تم اتباعه في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، ولم يتم بعد تحديد موعد مباريات الملحق العالمي.


ويعد منتخب البرازيل هو الوحيد من قارة أمريكا الجنوبية الذى حسم تأهله رسميا إلى نهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022، فى إطار مواجهات الجولة الثالثة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال. ولم يتم بعد تحديد موعد مباريات الملحق العالمي.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock