Huawei P40 proسيارات

جنرال موتورز تقدم تقنية تساعد الآباء في كبح جماح أبنائهم الم


05:40 م


الإثنين 15 نوفمبر 2021

كتب – أحمد خالد:

تشير العديد من الدراسات إلى أن فرص التصادم تصل أربعة أضعاف أثناء قيادة المراهقين للسيارات مقارنة بالسائقين الذين تتعدى أعمارهم الـ20عامًا، ما شجع شركات على تطوير أنظمة خاصة لضبط بعض الإعدادات بالسيارة لتعزيز الأمان وخفض خطر الحوادث ومراقبة أداء المراهقين أثناء القيادة.

كانت مجموعة جنرال الموتورز الشركة الأولى المطورة لتلك الأنظمة بإسم “Teen Driver Technologies” التي تسمح بضبط السرعة القصوى للسيارة عند 140 كم/س والتحذير الصوتي عند سرعة معينة وأعلى مستوى للنظام الصوتي الذي يتم إلغاءه بحالة عدم ربط السائق والراكب الأمامي لأحزمة الأمان، ما يتسبب أيضا في توقف عمل ناقل الحركة لمدة 20 ثانية قبل التحرك.

يتم ضبط هذه الإعدادات عبر نظام السيارة المعلوماتي من خلال إدخال رقم سري و تحديد مفتاح معين يتم التعامل معه بخواص مراقبة المراهقين، وبانتهاء الرحلة تقدم السيارة تقريرًا شاملًا للرحلة بتفاصيل تشمل المسافة المقطوعة.

كما تقدم السيارة في تقريرها السرعة القصوى التي وصلت إليها خلال وعدد محاولات تخطي السرعة المحددة والمرات التي عمل بها نظام التحذير من مغادرة الحارة المرورية والفرامل التلقائية ونظام التحكم بالتماسك وغيرها من المعلومات.

أوضحت الدراسات أن حوالي 40% من طلاب المدارس الثانوية لا يقومون بربط أحزمة الأمان عند الركوب مع شخص آخر وأن المراهقين يميلون للسرعة الزائدة بشكل أكبر من السائقين البالغين، ما تسبب في حوالي 40% من وفيات حوادث السيارات التي شملت المراهقين كما أن 93% من المراهقين يقومون بتشغيل موسيقي صاخبة تشتتهم أثناء القيادة.

يذكر أن نتائج تقارير عديدة من معهد IIHS الأمريكي لتأمين سلامة الطرق السريعة، خلصت إلى أن هذه الأنظمة قادرة على تجنيب أو منع نسبة ثلاثة أرباع الحوادث القاتلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock