آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«إيني» تعلن عن كشف جديد للغاز بـ«بشروش» في البحر المتوسط

[ads1]

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت شركة إيني وشركائها عن كشف جديد للغاز الطبيعي في البحر المتوسط، عند حفر أول بئر استكشافي بمنطقة امتياز شمال الحماد «بشروش» في المياه المصرية في دلتا النيل بالبحر المتوسط.

وقالت شركة إيني الإيطالية، في بيان لها اليوم، أن الاكتشاف الجديد يقع على عمق 22 مترًا على بعد 11 كم من الساحل و12 كم من شمال غرب من حقل نورس، وحوالي 1 كم غربًا من حقل بلطيم جنوبي غرب.

وأضافت الشركة، أنه تم اكتشاف عمود غاز بسمك 152 مترًا داخل الأحجار الرملية في العصر الميسيني لتكوين أبوماضي مع خصائص بتروفيزيائية ممتازة، لافته إلى أنه سيتم اختبار البئر للإنتاج وهو يؤكد امكانات الغاز والمتكثفات في المياة البحرية المصرية الضحلة.

وأشارت الشركة إلى أنها ستبدأ مع شركائها BP وTotal، بالتنسيق مع قطاع البترول، في وضع خيارات التصور لهذا الاكتشاف الجديد، بهدف «التتبع السريع» للإنتاج من خلال تحقيق أقصى استفادة مع البنىة التحتية الحالية للمنطقة.

وأوضحت الشركة، أنه بالتوازي مع أنشطة التطوير المرتبطة بهذا الاكتشاف الجديد، ستواصل إيني استكشاف «منطقة نورس الكبرى» بحفر بئر استكشافي آخر يسمى Nidoco NW-1 DIR هذا العام في امتياز أبوماضي غرب.

يذكر أن اتفاقية امتياز شمال الحماد بالبحر المتوسط، بين الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي «ايجاس»، والمقاول«إيني» بحصة 37.5٪، مع قيامها بأعمال التشغيل، وشركة BP تمتلك 37.5٪، وتوتال تمتلك 25٪ من حصة المقاول.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    69,814

  • تعافي

    18,881

  • وفيات

    3,034

[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock