العاب

10 نصائح هامة ستفيدك قبل لعب Call of Duty Vanguard

عام جديد وجزء آخر من سلسلة Call of Duty، حيث تواصل Activision تقديم المنافسات المعتادة المنقسمة ما بين طور اللعب الفردي والجماعي والطور التعاوني أو الزومبي، وفي حال كنت لاعبًا مخضرمًا أو وافدًا جديدًأ، يمكن للنصائح التالية مساعدتك على تطوير مستواك في Vanguard بطريقة مثالية.

في حال كان العنوان ضمن دائرة اهتماماتك وتخطط لتجربته في أقرب فرصة، نقدم لك في مقال اليوم بعضًا من النصائح الهامة لتساعدك في اللعب وذلك ضمن سلسلة مقالات النصائح التي نقدمها لكم في سعودي جيمر.  

طور اللعب الجماعي (Multiplayer)

كعادة ألعاب Call of Duty، توفر منافسات Vanguard الجماعية مباريات بوتيرة سريعة تعتمد على التحرك بشكل مستمر ومباغتة أعدائك، وإليك مجموعة نصائح ستفيدك في التغلب على خصومك في حال اتقنتها تمامًا.

تعلم أساسيات ميكانيكا الحركة الجديدة

يمكنك لعب Vanguard بنفس الطريقة المعتادة، حيث الركض وتبادل إطلاق النار والاعتماد على السرعة والحركة المستمرة فقط، ولكن في نفس الوقت، يقدم العنوان مجموعة من آليات اللعب التي لا يمكن اعتبارها جديدة كليًا، ولكنها أكثر تفصيلًا مقارنة بأي جزء سابق، وفي حال اقتنتها تمامًا ستمتلك الأفضلية ضد خصومك.

نقصد هنا آليات الحركة الجديدة مثل الركض التكتيكي بشكل أسرع، وتثبيت السلاح عند الاحتماء خلف الجدران لزيادة فعالية إصابة الأعداء بأضرار كبيرة، ناهيك عن القدرات المعتادة مثل الانزلاق واستخدام الحربة لمباغتة الأعداء بسرعة كبيرة وإطلاق النار من نقطة عمياء لتشتيت الخصم وغيرها من الميزات، ما يعني أن نظام الحركة أكثر تشعب ويوفر الأفضلية بالتأكيد للاعبين الذين يأخذون الوقت الكافي لتعلم أساسياته عوضًا عن الركض والانحناء بشكل مستمر كما لو أنك تعاني من إصابة في الظهر.

استفد من البيئات القابلة للتدمير للقضاء على خصومك

توفر Vanguard بيئات قابلة للتدمير أضخم من أي جزء سابق في مسار السلسلة، رغم ذلك لا تتوقع حجم تدمير شامل كما هو الحال في عناوين Battlefield، ولكن بيئات قابلة للتدمير على نطاق أصغر يشمل الأبواب والنوافذ والحوائط الخشبية، ومن المثير للاهتمام أن تلك البيئات توفر أكثر من طريقة للتفاعل مع البيئة أما من خلال مباغته الأعداء الذين يحتمون خلفها حيث تتسبب الطلقات النارية في تدمير الجدران وتصيب خصومك مباشرة، أو تدميرها تمامًا لفتح طرقًا جديدة للالتفاف حول العدو بشكل أسرع.

بمرور الوقت يتغير تصميم الخريطة نوعًا ما ويتم فتح مسارات جديدة سواء للعبور للجهة المقابلة أو توفير خطوط رؤية مختلفة كليًا تتيح الافضلية للقناصة واللاعبين المعتمدين على الأسلحة بعيدة المدى، وبالرغم من أن تلك البيئات ليست نقطة تحول رئيسية في مجريات المباراة، إلا أنها يمكن أن تساعد اللاعبين المتمرسين في تحقيق بعض عمليات القتل الإضافية.

استخدم الحربة لتمتلك الأفضلية في الاشتباكات اليدوية

بالنظر لوتيرة المباريات السريعة في ألعاب Call of Duty التي تفرض على اللاعبين التحرك بشكل مستمر وإلا سيتم القضاء عليهم في ثوانٍ، تلعب الاشتباكات اليدوية مع الأعداء دورًا كبيرًا للفوز بالمباريات، خاصة في الخرائط ذات النطاق المحدود.

شهدت Vanguard عودة الحربة مرة أخرى، وهي شفرة حادة يتم تثبيتها في مقدمة السلاح وتوفر للاعبين الأفضلية للقضاء على خصومهم في الاشتباكات اليدوية من مسافات قريبة، لا تتردد في استخدام تلك الميزة التي تتيح لك القضاء على خصمك بضربة واحدة عوضًا عن مجموعة من الضربات المتتالية، وبالنظر لفاعليتها الكبيرة وتأثيرها الفوري على الأعداء، لن يكون من المفاجئ إضعاف قوتها في الفترة القادمة مع التحديثات المستقبلية.

اختر وتيرة اللعب التي تناسبك

تأتي Vanguard مع ميزة جديدة لطور اللعب الجماعي عبارة عن نظام سرعة القتال (Combat Pacing) الذي يسمح للاعبين باختيار أعداد المنافسين في كل مباراة وكل طور لعب، على سبيل المثال، يوفر الخيار التكتيكي مباريات أبطأ بأعداد قليلة من اللاعبين عبارة عن 6 ضد 6، في حين أن خيار Blitz يتيح لك خوض معارك ضخمة في مباريات 24 ضد 24، ما يعني وتيرة أسرع واشتباكات لا تتوقف.

يمكنك في البداية ترك هذا الخيار مفتوحًا لتجربة كافة الخيارات الثلاثة المتاحة، ومن ثم الاستقرار على الطريقة التي تناسبك، أما المباريات الصغيرة التي تحتاج إلى التفكير والتحرك بحذر، أو المباريات الضخمة حيث الركض المستمر وأعداد اللاعبين الكبيرة وعمليات القتل التي لا تتوقف كل ثانية.

لا تنسى ترقية الأسلحة بعد كل مباراة

توفر Vanguard خيار Weapon XP الذي يلعب دورًا أساسيًا في ترقية الأسلحة والمعدات، عوضًا عن نقاط الخبرة الاعتيادية التي تساهم في ترقية رتبة اللاعب نفسه، وكعادة ألعاب السلسلة السابقة، يعمل نظام الترقية بطريقة مثيرة من خلال فتح المزيد من الملحقات والأدوات في نهاية كل مباراة بحسب عمليات القتل التي نفذها اللاعب، ما يعني أن هناك دائمًا شيئًا جديدًا لتجربته.

يمتلك كل عميل من الشخصيات المتاحة للعب سلاحًا مفضلًا، في حين أن نظام Gunsmith يتيح لك ترقية الأسلحة بصورة مذهلة تغير من أدائها بدرجة كبيرة، مثل استخدام منظار يزيد من دقة التصويب في المسافات البعيدة ولكنها يقلل من حجم الضرر في المسافات القريبة، أو استخدام ملحقات تجعل تلقيم السلاح أسرع ولكنها تؤثر بالسلب على سرعة التصويب، وغيرها من الخيارات الأخرى، الأمر الذي يجعل الملحقات ذات أهمية كبيرة بحسب الخريطة التي تتطرق لها وتغير من أداء السلاح بصورة مذهلة.

طور البقاء / الزومبي (Zombies)

أصبح طور الزومبي مرادفًا لاسم Call of Duty في السنوات الأخيرة رغم أنه كان حكرًا على ألعاب الحرب العالمية وقت ظهوره، إلا أنه تم تعميمه في السنوات الأخيرة ليقدم تجربة تعاونية منفصلة عن طور اللعب الفردي والطور الجماعي، وإليكم أبرز النصائح التي ستساعدكم في البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة في إصدار هذا العام.

نوع في اختيار أسلحتك لتصبح مستعدًا لكل المواقف

رغم أن Der Anfang مختلفة عن أي تجربة زومبي سابقة، فإن استخدام أسلحة بقدرات منوعة ما يزال يمثل فعالية كبيرة في القضاء على آكلي لحوم البشر، ستحتاج إما إلى إحضار بندقية بطلقات منفردة أو بندقية هجومية تحتوي على الكثير من الذخيرة حتى تتمكن من القضاء على الأعداء.

الخيار المثالي لغالبية اللاعبين سيكون الاعتماد على رشاش آلي للقضاء على التجمعات الكبيرة من الزومبي في وقت قصير، بالإضافة لبندقية هجومية ذات فاعلية كبيرة للقضاء على آكلي لحوم البشر بطلقة واحدة من مسافة قريبة، الأمر الذي يجعلك مستعدًا لجميع المواقف المحتملة.

قدرات Dark Aether تعتبر نقطة فصل بين النجاح والفشل

تمامًا مثل طور اللعب الجماعي، فإن طور الزومبي يعتمد على الحصول على العتاد المناسب والاستعداد جيدًا للمعركة القادمة، هنا يعتمد جوهر عتادك على سلاح ناري وقطعة أثرية تعطيك قدرة خاصة، وتوفر اللعبة حاليًا 4 قطع اثرية للاختيار من بينها تشمل:

  • Energy Mine: تولد مجموعة من المتفجرات التي تلحق ضررًا كبيرًا بالأعداء.
  • Aether Shroud: تمنع الأعداء من رؤية اللاعب لمدة 5 ثوانٍ.
  • Ring of Fire: تشعل حلقة من اللهب الأثيري لزيادة الضرر لأي عدو داخل نطاقها لمدة 15 ثانية.
  • Frost Blast: دوامة متجمدة تلحق الضرر بالأعداء من خلال الانفجار الأولي وإبطاء حركة من يتواجدون داخلها.

تعتبر قدرات Energy Mine و Frost Blast مفيدة بشكل لا يصدق عند القتال في المناطق الأكثر ازدحامًا بآكلي لحوم البشر، لذا تأكد من البقاء معًا كفريق واحد والاستفادة القصوى من هذه القدرات القوية بالتتابع لعبور المهمة بنجاح.

استفد من الـPerk Fountains بطريقة مثالية

الـPerks أو المهارات هي جزء لا يتجزأ من أساسيات طور الزومبي، وبالتالي لا تشكل Vanguard أي استثناء، تتضمن Der Anfang حاليًا أربعة أنواع مختلفة من المهارات، كل منها يمنح زيادة في القوة والتي ستكون بلا شك مفيدة جدًا في المعركة ضد الموتى الأحياء.

تشمل القائمة مهارات Diabolical Damage (زيادة الضرر)، و Venomous Vigor (زيادة سرعة استعادة الصحة)، و Aethereal Haste (زيادة سرعة الحركة) و Fiendish Fortitude (زيادة الصحة الأساسية)، ولأول مرة في تاريخ طور الزومبي سيتمكن اللاعبين من الحصول على المهارة الأساسية (Perk) مجانًا، لكنك ستحتاج إلى الكثير من العناصر الأساسية للترقية من خلال المستويات الثلاثة التالية، لذا إذا كنت لاعبًا جديدًا، تأكد من الذهاب إلى البوابة الغربية للعثور على الهدف الذي يمنحك إمكانية الوصول لـFiendish Fortitude لترقية تلك المهارات.

اكمل الأهداف للحصول على الـ Sacrificial Hearts

في نقطة البداية لمنطقة Der Anfang ستلاحظ وجود مجموعة من البوابات كل منها يقود إلى منافسات ذات هدف محدد، ويمكن تشبيه بوابة Harvest بما يحدث في مباريات Kill Confirmed لطور اللعب الجماعي، في حين أن Transmit يركز على اتباع هدف محدد مثل طور Patrol الجديد، وأخيرًا Blitz الذي يمثل طور الزومبي الكلاسيكي.

سيؤدي إكمال الأهداف السابق ذكرها بنجاح إلى إسقاط قلوب الأضاحي (Sacrificial Hearts)، وهي نوع جديد من العملات يمكّنك من شراء ترقيات مختلفة من قائمة Altar Of Covenants.

استخدم القلوب التي جمعتها في Altar Of Covenants

توفر ميزة Altar of Covenants مجموعة متنوعة من الترقيات العشوائية للاختيار من بينها، ويتم شراء هذه الترقيات باستخدام عنصر Sacrificial Heart الذي يتم منحه للاعبين عند إكمال الأهداف المختلفة على الخريطة مع القدرة على استخدام 3 قدرات في نفس الوقت.

هناك 11 من تلك الترقيات متاحة وقت الإطلاق ويفترض أن يصل العدد الإجمالي مع التحديثات المستقبلية إلى 32 ترقية مختلفة، أما القدرات نفسها فتتنوع ما بين القدرة على إنعاش زملائك في الفريق بشكل أسرع إلى الأسلحة التي تعيد تخزين الذخيرة تلقائيًا عند عدم استخدامها، كما أن بعض تلك القدرات تعمل بشكل مثالي مع بعضها البعض، لذا تأكد من تجربتها جميعًا قبل الاستقرار على أكثرهم فعالية بحسب أسلوب لعبك.

تلك هي أبرز النصائح التي ستساعدك على خوض منافسات Call of Duty Vanguard بشكل أفضل دون إضاعة وقتك، وفي حال كان لديك نصائح أخرى لا تتردد في مشاركتها في قسم التعليقات، كذلك يمكنك الاطلاع على مقالنا السابق “10 نصائح هامة ستفيدك قبل لعب Guardians of The Galaxy“.

ias

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock