Huawei P40 proسيارات

إحلال السيارات: إكتمال 34 ألف طلبًا.. وفاتورة الـ”حافز الأخض


06:57 م


السبت 13 نوفمبر 2021

كتب – محمد جمال:

أكد الدكتور طارق عوض المتحدث باسم المبادرة الرئاسية بوزارة المالية لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بنظام الغاز الطبيعي، أن أعداد الطلبات المكتملة على الموقع الخاص بالمبادرة بلغت 34 ألف طلب حتى آلان.

وأضاف عوض فى تصريح لـ “مصراوى”، أن أعداد السيارات الجديدة التي تم تسليمها للمتقدمين لإحلال بلغ بنهاية شهر أكتوبر الماضي 8.370 سيارة، موزعة بين 8.000 سيارة “ملاكي” و”تاكسي” و 370 ميكروباص.

وأوضح المتحدث باسم المبادرة الرئاسية، أن فاتورة الحافز الأخضر التي يتم تسديدها نظير تخريد السيارة القديمة، بلغت بنهاية شهر أكتوبر الماضي 185 مليون جنيه.

وتتباين قيمة الحافز الأخضر باختلاف نوع السيارة، حيث يبلغ قيمته 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

وتتضمن المبادرة التي تم إطلاقها هذا العام، إحلال سيارات جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر، وذلك من خلال توفير حافز مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

وتقدم الدولة للمخاطبين بالإحلال حافزًا يطلق عليه “الحافر الأخضر” بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

وتستهدف الدولة المصرية في المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال والتي تستمر على مدار ثلاث سنوات، إحلال 250 ألف سيارة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock