رياضة

تقارير: 19 يوليو موعد انتهاء الدوري الإسبانى.. والموسم الجديد فى أكتوبر

[ads1]


استقرت رابطة الدورى الإسباني على موعد انتهاء الموسم الجارى من “الليجا” وبداية الموسم الجديد 2020-2021، وكان خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، أشار إلى أن 11 يونيو هو موعد استئناف الدورى الإسباني، والذى توقف لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا، وذكرت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن رابطة الليجا استقرت على إنهاء النسخة الحالية من الدورى الإسبانى فى 19 من شهر يوليو المقبل، على أن يبدأ الموسم الجديد 12 أكتوبر، أى بعد موعده الطبيعى بشهر، حيث كان دائماً يتم انطلاقه فى 12 أغسطس.


وأضافت الصحيفة، أن رابطة الدورى الإسبانى ستترك شهر أغسطس للاتحاد الأوروبى “يويفا” حال استكمال مسابقتى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبي، حيث إن المسابقات الأوروبية ستبدأ فى شهر أغسطس وستنتهى فى 29 من نفس الشهر، أى أن هناك 13 يوماً بين الموسم الحالى والجديد.


واختتمت سبورت تقريرها بالتأكيد على أن رابطة الليجا لم تصدر قرار حتى الآن بشأن إلغاء مباريات يوم الاثنين والجمعة بالليجا، ولكن الاتجاه يسير نحو لعب بعض اللقاءات يوم الجمعة، وإلغاء مباريات الاثنين.


على جانب آخر، أبدى مسئولو نادى برشلونة اعتراضهم على الموعد المحدد من جانب خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا لاستئناف الدورى الإسباني، وكان خافيير تيباس، رئيس رابطة الدورى الإسباني، أكد أن منافسات الدورى الإسبانى ستعود فى 11 يونيو المقبل، وستكون البداية بمباراة ديربى الأندلس بين ريال بيتيس وإشبيلية، وحسبما ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو”الكتالونية، فإن برشلونة يريد المزيد من الوقت قبل استئناف الليجا، لأن اللاعبين سيحتاجون على الأقل أسبوعين من التدريبات الجماعية لاستعادة عافيتهم البدنية.


ويواصل نادى برشلونة تدريباته الجماعية على هيئة مجموعات مكونة من 10 لاعبين، لكن من المتوقع أن تسمح الحكومة الإسبانية بالعودة للتدريبات الجماعية بمشاركة جميع اللاعبين، يوم 1 يونيو القادم.


وأضافت الصحيفة أن برشلونة يرغب فى تأجيل عودة الدورى الإسبانى لأسبوع واحد، ولذلك سيُحاول النادى الكتالونى أن يقدم هذه الفكرة خلال الاجتماع المقرر انعقاده غداً، الخميس، بين رابطة الليجا ورابطة اللاعبين المحترفين.


ويتصدر برشلونة جدول مسابقة الدورى الإسبانى برصيد 58 نقطة وبفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب الوصافة برصيد 56 نقطة.

[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock