اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

مايكروسوفت تستخدم الذكاء الاصطناعى لإعادة إنشاء موقع أول ألعاب أولمبية رقميا

تعاونت مايكروسوفت مع شركة Iconem للتكنولوجيا لالتقاط مئات الآلاف من الصور لموقع أول دورة ألعاب أولمبية على الإطلاق، مع كل من الكاميرات الأرضية والكاميرات القائمة على الطائرات بدون طيار، وتمت معالجة هذه بواسطة الذكاء الاصطناعى لإنشاء نماذج دقيقة جدًا بحيث تكون واقعية للصور ويمكن من خلالها إعادة بناء الآثار القديمة رقميًا.


 


ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يأتى إعادة البناء الرقمى ضمن مشروع تعاون باسم “أولمبيا القديمة: أسس مشتركة” بين وزارة الثقافة والرياضة اليونانية ومبادرة مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي للتراث الثقافي.


 


ووقعت الألعاب الأولى في أولمبيا عام 776 قبل الميلاد، وتكررت كل أربع سنوات حتى عام 393 بعد الميلاد على الأقل، وربما استمرت حتى احترق معبد زيوس عام 425 م.


 


وتتوفر Common Grounds عبر واجهة الويب، وتطبيقات لنظامي التشغيل Android و iOS، وكذلك في معرض Microsoft HoloLens 2 المفتوح الآن في متحف أثينا الأولمبي.


 


وقالت لينا ميدوني، وزيرة الثقافة والرياضة بجمهورية اليونان: “من خلال التمثيل الرقمي للملاذ الهيليني في أولمبيا القديمة، يصبح تراثها الثقافي متاحًا للعالم بأسره”.


 


وأضافت أن إعادة الإعمار المتطورة تساعد أيضًا في تمجيد قيم الأولمبية والسلام والوئام والتميز والتنافس النبيل. كما أن مشروع الحفظ الرقمي، من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي وتقنيات الواقع المعزز، المنفذ من خلال الرعاية الثقافية لشركة مايكروسوفت يروج ويسلط الضوء على الموقع الأثرى الفريد والرمزى، فيمكن للزوار في جميع أنحاء العالم زيارة موقع أولمبيا القديم وتجربة التاريخ مباشرة باستخدام تقنية الواقع المعزز.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock