آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

موعد نتيجة امتحانات الصف الاول الثانوى 2021 – مصر

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2020/2021 لطلاب الصف الأول الثانوي، سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي خلال أيام من بعد انتهاء الطلاب من أداء جميع الامتحانات.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّ امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي ستنتهي يوم الإثنين المقبل 8 مارس الحالي، فيما تنتهي امتحانات الصف الثاني الثانوي يوم الخميس الموافق 11 من الشهر ذاته.

وفي السياق ذاته، أدى اليوم الثلاثاء، طلاب الصف الثاني الثانوي اليوم الثاني من امتحانات الدراسي الأول، في مادتي الأحياء والفلسفة والمنطق، بشكل إلكتروني وباستخدام أجهزة التابلت، أما عن الطلاب الذين لم يستلموا التابلت، فيؤدون الامتحانات في نفس الموعد وداخل لجان امتحانات ومراقبة كاملة ولكن بشكل ورقي.

انتهاء امتحانات المرحلة الابتدائية اليوم

كما انتهت اليوم أيضًا امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب المرحلة الابتدائية بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف السادس، بالامتحان المجمع الذي أداه طلاب الصف السادس صباح اليوم داخل لجان الامتحانات على مستوى محافظات الجمهورية، ومن المنتظر الإعلان عن نتيجة امتحانات المرحلة الابتدائية خلال أيام.

وفي سياق مختلف، كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد في تصريحات عبر فيس بوك، أنّ الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي ليست بروفة لامتحانات الثانوية العامة، والبروفة الحقيقية ستكون الامتحانات التجريبية التي ستعقدها وزارة التربية والتعليم لطلاب الصف الثالث الثانوي.

وأكد «شوقي» أنّ الامتحانات التجريبية تهدف لتدريب الطلاب على شكل الامتحانات، إضافة إلى تجربة الشبكات مع الحلول التقنية وطريقة نقل البيانات وتخزينها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock