آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

القصير: قطاع الزراعة يستوعب 25% من العمالة ويسهم بـ15% من الإنتاج المحلي – مصر

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن القطاع الزراعي يستوعب 25% من العمالة، ويشارك بنسبة 15% من إجمالي الناتج المحلي.

وتابع «القصير» خلال حديثه في برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، ويقدمه الإعلامي مصطفى بكري، اليوم الجمعة، أن قطاع الزراعة خلال أزمة فيروس كورونا، احتل اهتمام كل اقتصاديات الدول في العالم، خاصة أن هذا القطاع يتميز بقدرته ومرونته العالية على تحمل الصدمات.

وكشف السيد القصير، عن أن القطاع الزراعي مهم للغاية لتوفير الاحتياجات الغذائية للشعوب ومسئول عن الأمن الغذائي الذي يعد من ضمن الأمن القومي، موضحا أن قطاع الزراعة يساهم في الناتج القومي بأكثر من 15% ويساهم في الصادرات السلعة المصرية بأكثر من 17% والمستهدف 25% في المرحلة المقبلة.

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن القطاع المصري، شهد خلال السنوات السبع الماضية نهضة غير مسبوقة ودعم من القيادة السياسية، ليس لها مثيل وشهد إنشاء 320 مشروعا وأنفق عليها مليارات الجنيهات.

افتتاح مركز إطسا لتجميع الألبان بالفيوم قريبا

وكشف أنه سيتم افتتاح مركز إطسا لتجميع الألبان بالفيوم قريبا، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام برصد 10 مليارات جنيه، لرفع كفاءة مشروعات الثروة الحيوانية المنتجة للألبان بهدف إدخال أصناف جديدة.

وتابع السيد القصير، بأنه تم التباحث مع أحد الدول الأوروبية لاستيراد سلالات محسنة عالية الإنتاج مع توفير تلك السلالات للمربين، في إطار برامج تمويلية ميسرة بفائدة 5%.

تطوير 150 مركز لتجميع الألبان على مستوى الجمهورية

وكشف وزير الزراعة، عن تطوير 150 مركز لتجميع الألبان على مستوى الجمهورية على أعلى مستوى وتم منحهم شهادة اعتماد دولية.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 100 مليار جنيه، يتم استثمارها في صناعة الدواجن، وهناك اكتفاء ذاتي من الدواجن، كما تم اعتماد 30 منشأة خالية من إنفلونزا الطيور من جانب المنظمة العالمية لصحة الحيوان، مؤكدا أنه من الممكن جعل لمصر قدرات تصديرية في مجال الدواجن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock