رياضة

أرقام.. ميسي يتربع على عرش منتخب الأرجنتين قبل موقعة أوروجواى


يستعد ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين ولاعب باريس سان جيرمان، لقيادة منتخب بلاده أمام نظيره منتخب أوروجواى، في المواجهة المقرر إقامتها فى الواحدة من فجر غد السبت على ملعب “كامبيون ديل سيجلو”، ضمن مواجهات الجولة الثالثة عشر من منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.


ويملك ميسي سجل حافل بالأرقام والإنجازات بقميص منتخب الأرجنتين، حيث يعد البرغوث هو اللاعب الأكثر مشاركة مع راقصى التانجو على مر العصور، كما يعتبر الهداف التاريخي لمنتخب بلاده.


وأحرز ميسي 80 هدفا في مشواره مع المنتخب الأرجنتينى منذ عام 2005 حتى الآن، ليتربع على قائمة أفضل هدافى التانجو على مر العصور متفوقا على أقرب ملاحقيه جابرييل باتيستوتا الذى سجل 54 هدفًا، فيما يحتل سيرجيو أجويرو المركز الثالث برصيد 41 هدفا دوليا.


وجاءت أهداف ميسي خلال مشاركته في 156 مباراة ليأتى صدارة قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الأرجنتين متفوقا على خافيير ماسكيرانو صاحب الوصافة برصيد 147 مباراة.


كما يملك ميسي 51 تمرة حاسمة في مشواره مع منتخب الأرجنتين بجميع البطولات، علما بأنه تلقى 8 بطاقات صفراء خلال مسيرته الدولية بالإضافة إلى بطاقتين حمراوين.


الارجنتين

 


ونجح ميسي في قيادة منتخب الأرجنتين نحو التتويج بلقب النسخة الأخيرة من بطولة كوبا أمريكا على حساب منتخب البرازيل الذى استضاف البطولة على أراضيه.


وكان تدريب منتخب الأرجنتين الأخير، قد شهد مشاركة النجم ليونيل ميسي بصورة طبيعية فى المران الجماعى دون الشعور بأى شكوى من آلام الركبة اليسرى التى لازمته خلال الأسابيع الماضية، ليقترب بذلك من الظهور أمام أوروجواى فجر السبت.


وغاب ميسي عن آخر مباراتين لفريق باريس سان جيرمان مؤخرا بسبب آلام الركبة اليسرى التي لازمته خلال الشهرين الأخيرين.


يتواجد منتخب الارجنتين في مركز الوصافة برصيد 25 نقطة، بينما يخوض منتخب أوروجواي المباراة وهو يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب التصفيات.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock