رياضة

تصفيات كأس العالم.. بيرسي تاو يشارك فى فوز جنوب أفريقيا على زيمبابوي


شارك بيرسي تاو، مهاجم الأهلي، في فوز منتخب جنوب أفريقيا، على ضيفه منتخب زيمبابوي، بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب “سوكر سيتي”، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من المجموعة السابعة لتصفيات كأس العالم 2022.


سجل اللاعب تيبو موكوينا هدف منتخب جنوب أفريقيا الوحيد في الدقيقة 26 من ضربة رأس. وبدأ بيرسي تاو المباراة أساسيا مع منتخب جنوب أفريقيا، ونال تحية الجماهير خلال اللقاء في أكثر من مناسبة، قبل أن يخرج مستبدلا في الدقيقة 78.


وبتلك النتيجة يحتل منتخب جنوب أفريقيا صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق 3 نقاط عن منتخب غانا الوصيف، فيما يتواجد منتخب زيمبابوي في المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة.


وكان منتخب غانا قد سقط في فخ التعادل 1-1 أمام منتخب إثيوبيا في وقت سابق اليوم. وبذلك يكفي منتخب جنوب أفريقيا تحقيق التعادل في مباراة غانا الأخيرة يوم الأحد المقبل، من أجل التأهل للدور الحاسم في التصفيات.


ودخل منتخب جنوب أفريقيا اللقاء بالتشكيل التالي:


حراسة المرمى: ويليامز.


خط الدفاع: موبي – نجوبو – دي ريوك – ماشيجو.


خط الوسط: فيتي – موكوينا – دوللي.


خط الهجوم: هلونجواني – بيرسي تاو – ماكجوبا.


وضمن مباريات المجموعة الثامنة، تعادل منتخب السنغال أمام مضيفه منتخب توجو بهدف لكل منهما، في مباراة تحصيل حاصل، بعد أن ضمن منتخب أسود التيرانجا التأهل للدور الفاصل، وشهدت المباراة تعرض ساديو ماني نجم ليفربول ومنتخب السنغال للإصابة.


ويتأهل المنتخب صاحب المركز الأول من المجموعات العشرة إلى الدور الثالث والحاسم لمواجهة منتخب اخر متصدر في نهائيات كأس العالم 2022 ليتأهل بعدها بشكل مباشرة.


جنوب أفريقيا ضد زيمبابوي


جنوب أفريقيا ضد زيمبابوي (2)


جنوب أفريقيا ضد زيمبابوي


جنوب أفريقيا ضد زيمبابوي (3)


جنوب أفريقيا ضد زيمبابوي


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock