آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بعد إطلاقه.. تعرف على مميزات التطبيق الجديد «My NTRA» 

يحاول الجهاز القومي للاتصالات معالجة شكاوى المواطنين من سوء الخدمات بمصر ودراسة احتياجات المستخدمين في السوق لِتيسير خدمات الاتصالات الأساسية ، لذا قام بإطلاق تطبيق جديد تفاعلي  يسمى “My NTRA” ويعد من التطبيقات الرائدة عالميًا من حيث عدد الخدمات المقدمة واحتياجاتها للمستخدم النهائي، فبعد إطلاق التطبيق سيوفر للمواطنين الجهد والوقت والفترة الزمنية للحصول على الخدمات والحصول عليها بشكل إلكتروني باستخدام الهاتف المحمول.

منظومة الشكاوى

من خلال هذه الخدمة يمكن للمستخدم إبلاغ شكوى لجهاز تنظيم الاتصالات من مشغل الخدمة في حالة عدم التمكن من حل الشكوى معه، أو الاستعلام ومتابعة  الشكاوى المقدمة بالفعل.

نقل الأرقام 

تمكن هذه الخدمة المستخدم الاستعلام عن حالة طلب التحويل بين الشبكات بنفس الرقم بشكل مجاني  وخلال 24 ساعة.

اختبار سرعة الإنترنت 

يستطيع المستخدم معرفة وقياس سرعة الإنترنت سواء من خلال الـ WiFi أو الموبيل.

خريطة الجودة للمشغلين

تمكين المستخدم الحصول على الخدمة الأفضل له، من خلال معرفة مستوى جودة خدمات الصوت والبيانات بالمنطقة التي يحددها بواسطة خريطة تفاعلية.

 

خدمة تعريفتي 

وهي خدمة للاستعلام أو إلغاء الخدمات الترفيهية للمحمول، وأيضًا التعرف على كافة الباقات والأنظمة الأنسب لقدرته الشرائية أو الاستهلاك الشهري الخاص بالمستخدم لدى شركات المحمول العاملة بالسوق المصري.

خدمة أرقامي

هذه الخدمة من شأنها الحفاظ على خصوصية المشتركين والحد من الاحتيالات، حيث يستطيع المستخدم من خلالها معرفة عدد الخطوط المسجلة باسمه لدى كل شركة من شركات المحمول العاملة بالسوق المصري وذلك باستخدام الرقم القومي.

خدمات أخرى

يتيح التطبيق عددا من الخدمات الأخرى مثل دليل كامل عن حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات بالسوق المصري، و خدمة “أرقام تهمك” التي تحتوي على قائمة بكافة الأرقام المختصرة لخدمات الطوارئ والجهات الحكومية، وخدمة “منافذ البيع” والتي تضمن دليل عن توزيع أماكن منافذ بيع المشغلين.

ويقدم التطبيق أيضاً خدمات للشركات بشكل إلكتروني، حيث تتيح من خلالها إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتصاريح وتراخيص الاتصالات وإجراءات الإفراجات الجمركية، واعتماد النوع، وخدمات إصدار تصاريح استيراد أجهزة ومعدات الاتصالات، مع إمكانية متابعة حالة الطلبات المقدمة مسبقًا.

وللاستفادة من كافة هذه الخدمات التفاعلية للتطبيق، يتطلب من المستخدم التسجيل من خلال تقديم البيانات الصحيحة المتمثلة في رقم الهاتف المحمول والرقم القومي الخاص به.

اقرأ أيضا: «ميتا فيرس».. حياة «وهمية» عبر نظارات مارك زوكربيرج

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock