رياضة

الدوري الإنجليزي يرفض مقترح فيفا إقامة كأس العالم كل عامين


رفضت أندية الدوري الإنجليزي مقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إقامة كأس العالم كل عامين وذلك في بيان رسمي صادر عبر الموقع الرسمي أكدت فيه عدم قبول الاقتراح الجديد وعدم تعديل مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي لما بعد عام 2024.


ناقشت جميع الأندية العشرين في الدوري الإنجليزي الممتاز عملية إصلاح التقويم الدولي لما بعد 2024 ويعارضون بالإجماع اقتراح فيفالكأس العالم للرجال كل سنتين، إلى جانب أي خطط تتضمن نوافذ دولية ممتدة بشكل كبير.


أثارت الأندية مخاوف بشأن التأثيرات السلبية لمقترحات فيفا الحالية على رفاهية اللاعبين وتجربة المشجعين والاستعدادات قبل الموسم وجودة المسابقات.


وقال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز: ” البريميرليج ملتزم بمنع أي تغييرات جذرية في تقويم المباريات الدولية بعد 2024 فيفا والتي من شأنها أن تؤثر سلبًا على رفاهية اللاعب وتهدد التنافسية والتقويم والهياكل والتقاليد لكرة القدم المحلية.


أضاف الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي: “نحن منفتحون على الإصلاحات والأفكار الجديدة، لكن يجب عليهم تعزيز التوازن التكميلي بين كرة القدم المحلية والدولية من أجل تحسين اللعبة على جميع المستويات”.


أوضح: “يجب أن تتضمن هذه العملية أيضًا اتفاقيات ذات مغزى مع الاتحادات التي توفر أسس اللعبة.


وشدد ريتشارد ماسترز: سنواصل العمل مع المجموعات الداعمة واللاعبين وأصحاب المصلحة المحليين والدوليين لإيجاد حلول تخدم المصالح الفضلى لكرة القدم على المدى الطويل.”


يستضيف الدوري الإنجليزي الممتاز الاجتماع السنوي العام لمنتدى الدوريات العالمية في لندن يومي 2 و3 ديسمبر.


في سياق متصل، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي اليوم الخميس، عن مواعيد الموسم الجديد من المسابقة 2022 – 2023، والذى سوف ينطلق يوم 6 أغسطس من عام 2022، على أن ينتهى في 28 مايو من عام 2023.


وكشفت رابطة البريميرليج أن المسابقة سوف تتوقف بعد الجولة السادسة عشر، بداية من يوم 13 نوفمبر، من أجل إنضمام اللاعبين إلى منتخبات بلادهم استعدادا لخوض منافسات كأس العالم 2022 في قطر، والذى سوف يقام في الشتاء للمرة الأولى في تاريخه، على أن تعود المنافسات بداية من يوم 26 ديسمبر بمواجهات جولة البوكسينج داى.


 


وستقام الجولة الأخيرة من الموسم المقبل يوم 28 مايو 2023 ، حيث ستنطلق جميع المباريات في وقت واحد كالمعتاد.


 


جدير بالذكر أن منافسات كأس العالم 2022، سوف تنطلق يوم 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر من عام 2022 في قطر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock