آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

البرهان يصدر مرسومًا بتشكيل مجلس السيادة الجديد برئاسته

أعلنت مصادر محلية سودانية أن قائد الجيش الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أصدر مساء اليوم الخميس مرسومًا دستوريًا بتشكيل مجلس السيادة الانتقالي في السودان برئاسته.

تشكيل مجلس السيادة الجديد

وبحسب التلفزيون السوداني، تم إسناد منصب رئيس مجلس السيادة الانتقالي لقائد الجيش، فيما تم تعيين محمد حمدان دقلو نائبًا له.
وضم المجلس عددًا من الشخصيات من بينهم مالك عقار والهادي إدريس يحيى، فيما تم  إرجاء تعيين ممثل لشرق السودان في مجلس السيادة لمزيد من المشاورات.

البرهان يقيل الحكومة ويعلن الطوارئ

وكان البرهان أصدر مؤخرًا قرارًا بفرض حالة الطوارئ في السودان وحل المجلس الانتقالي وحل مجلس الوزراء بسبب ما وصفه بوجود بعض القوى التي تعيق العملية السياسية.

وأكد قائد الجيش السوداني الأسبوع الماضي التزام القوات المسلحة التام بـ”التحول الديمقراطي وحرصها على حماية مكتسبات الثورة السودانية وتحقيق تطلعات الشعب”.

إعفاء مديري البنوك

أصدر القائد العام لقوات الشعب المسلحة السودانية، قرارًا بإعفاء وتكليف عدد من مديري البنوك الحكومية.

وبموجب هذا القرار تم إعفاء مدير بنك العمال صلاح الدين الحسن عبدالله من منصبه وتكليف فاروق محمد الأمين عثمان، وإعفاء مدير بنك التنمية الصناعية صديق أحمد محمد من منصبه وتكليف محمد صديق الحسن، وإعفاء مدير بنك النيلين الفاتح محمد حامد وتكليف حسين حسن، وإعفاء مدير بنك النيل محجوب محمد محجوب من منصبه وتكليف محمد المهدي عجبنا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock