رياضة

أستراليا ضد السعودية.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول


حسم التعادل السلبي الشوط الأول من مواجهة منتخب السعودية، ومستضيفه  منتخب أستراليا على استاد ويسترن سيدني، في الجولة الخامسة من المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.


وتتصدر السعودية المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بالعلامة الكاملة بعد 4 مباريات، وتتقدم بثلاث نقاط على أستراليا الوصيف.


ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى نهائيات كأس العالم 2022 بشكل مباشر، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث مباراة فاصلة، يتأهل الفائز فيها إلى الملحق النهائي.


واستبعد الجهاز الفنى حارس مرمى المنتخب السعودي “فواز القرني” لإصابته  في الفخذ الأيمن خلال التدريب الأخير، وبعد الكشف وأجراء أشعة الرنين المغناطيسي اتضح عدم قدرة اللاعب على المشاركة في مباراة اليوم.


وتفتقد أستراليا، التي خسرت 1-2 أمام اليابان في سايتاما في الجولة الماضية، ثنائي الوسط توم روجيتش وآرون موي، لكنها ستحظى بدعم المشجعين لأول مرة على أرضها، منذ أكثر من عامين، بسبب جائحة كورونا.


المنتخب السعودي يعتلى صدارة جدول مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وبجعبته 12 نقطة، ويليه منتخب أستراليا بـ9 نقاط، ثم عمان واليابان بـ6 نقاط لكل منهما، ثم الصين بـ3 نقاط وتتذيل فيتنام المجموعة بدون رصيد.


كما تحدث المدرب الفرنسي هيرڤي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية  عن استعدادات الأخضر لمواجهة منتخب أستراليا ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022،


وقال في المؤتمر الصحفي: “المملكة العربية السعودية لديها إمكانيات عالية على مستوى كرة القدم وطموحات كبيرة في تحقيق المزيد، لكن هدفنا في الوقت الراهن التأهل إلى كأس العالم 2022“.


وعن قوة المنتخب الأسترالي قال: “لا أخشى أي منتخب قبل أي مباراة، بل دائمًا أتطلع لأكون جزءً من مثل هذه المباريات الكبيرة، فجميعًا يعرف ما يجب عليه فعله، ولدينا ثقة مطلقة بهذه التشكيلة من اللاعبين“.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock