آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

زى النهاردة.. الجنايات تقضى بالإعدام لـ10 والمؤبد لـ32 بـ”خلية الظواهرى”


زى النهاردة من 5 سنوات، محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، المنعقدة بطره، تقضى بالإعدام شنقًا لـ10 متهمين والسجن المؤبد لـ 32 آخرين فى القضية، والسجن المشدد 15 عامًا لـ  14 متهمًا، وانقضاء الدعوى لـ3 لوفاتهم، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ “خلية الظواهرى”.


كانت نيابة أمن الدولة العليا قد أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات ، وتضمن قرار الاتهام الصادر استمرار حبس 50 متهمًا بصورة احتياطية، والأمر بضبط 18 هاربًا وحبسهم احتياطيًا على ذمة القضية.


وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين من “العناصر الإرهابية” شديدة الخطورة، قد أنشأوا وأداروا تنظيمًا إرهابيًا يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها بالسلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى فى البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر.


وأسندت النيابة العامة للمتهمين، ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتخابر مع تنظيم القاعدة، والتخطيط لاستهداف المنشآت الأمنية، والتحريض على قتل رجال الجيش والشرطة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock