Huawei P40 proسيارات

هوندا تنشيء مصانع سيارات كهربائية في الصين بداية 2024

تعتزم شركة هوندا انشاء مصانع جديدة مخصصة لإنتاج سيارات كهربائية ” بدءاً من 2024، وتتوقع “هوندا” تصدير طرازات “e:N” انطلاقاً من الصين، وفقا لبيان لها امس الأربعاء نشرته وكالة انباء بلومبرج.

وقالت “هوندا” إنها ستعزز شراكتها الاستراتيجية مع شركة “كونتيمبوراري أمبريكيس تكنولوجي” (Contemporary Amperex Technology)، التي تعد الآن أكبر صانع لبطاريات السيارات الكهربائية في العالم.

جدير بالذكر ان الشركتان وقعتا اتفاقية للتعاون في البحث والتطوير في يوليو العام الماضي، عندما اشترت شركة هوندا حصة تناهز 1% في الشركة.

وتعهدت هوندا بأن تكون جميع الطرازات التي تقدمها في الصين بعد عام 2030 كهربائية، فيما يمضي رئيسها التنفيذي توشيهيرو ميبي، قدماً بتحقيق هدف شركة صناعة السيارات اليابانية بالتخلص من سيارات محركات الاحتراق الداخلي عالمياً بحلول 2040 بأن تكون جميع الطرازات التي تقدمها في الصين بعد عام 2030 كهربائية، فيما يمضي رئيسها التنفيذي توشيهيرو ميبي، قدماً بتحقيق هدف شركة صناعة السيارات اليابانية بالتخلص من سيارات محركات الاحتراق الداخلي عالمياً بحلول 2040.

اقرأ ايضاً: «ايفرجراند» تبدأ طرح أولى سياراتها مع بداية 2022

وقال أمين عام اتحاد سيارات كيو دونغ شوفي تصريحات لوكالة انباء بلومبرج: “نرى زخم مبيعات قوي لسيارات الطاقة الجديدة في المستقبل”. تتوقع شركة “ماكنزي آند كو” أن ترتفع حصة السيارات الكهربائية في الصين لأزيد من 70% من مبيعات السيارات الجديدة بحلول 2030. يسلط ذلك الضوء على طلب قوي من العملاء وشبكة شحن أكثر تقدماً مقارنة بالعديد من الدول الغربية.

وقالت “هوندا” إنها تريد أن تشكل المركبات الكهربائية أو المركبات التي تعمل بخلايا الوقود 40% من إجمالي المبيعات بحلول 2030 ارتفاعاً إلى 80% ببداية 2035 وصولاً إلى 100% مطلع 2040.

أوضحت الشركة في بيانها الأربعاء أنه: “لتحقيق هذه الأهداف بسرعة و ثبات لن تطرح هوندا في الصين بعد 2030 أي طرازات جديدة تعمل بالبنزين، وستعمل على كهربة جميع الطرازات الجديدة في السوق”.
 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock