آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الكشف عن «روبوت قاتل» مزود ببندقية قنص| فيديو  

كشفت شركة Ghost Robotics ، ومصنع الأسلحة SWORD International في سباركس بولاية نيفادا، عن روبوت قاتل على هيئة كلب مسلح، ببندقية قنص من طراز كريدمور Creedmoor مقاس 6.5 مم، قادرة على إصابة الأهداف بدقة من مسافة 3940 قدمًا.

وقد تم الكشف عن الروبوت الجديد، خلال فعاليات المعرض التجاري للجيش الأمريكي وقد وصفته الشركة المصممة  Ghost Robotics ” الروبوت بأنه يعد مركبة أرضية غير المأهولة، مزودة بأرجل رباعية ، ويمكن التوجيه والتحكم فيه عن بُعد، لتحميل بندقيته وتفريغه وإطلاقها على الأهداف.

ولم تكشف الشركات بعد عن التكوين الدقيق للسلاح، ولا مقدار الذخيرة التي يمكن للآلة حملها أو معدل إعادة تحميلها، ومع ذلك أظهرت الاختبارات أن طلقات 6.5 ملم المستخدمة في بندقية كريدمور توفر زيادة في المدى على الخراطيش 7.62 × 51 ملم المستخدمة حاليًا من قبل القوات الأمريكية.

ووصف المطورون تسليح الروبوتات بأنه تطور حتمي لا يختلف عن الأسلحة الأرضية غير المأهولة الأخرى، وفي المقابل على سبيل المثال ، التزمت شركة Boston Dynamics المنافسة – المعروفة باسم كلبها الآلي الراقص “Spot” – بعدم تسليح أي من روبوتاتها بأسلحة، خاصة وأن احتمالية قيام كلاب روبوتية مسلحة بتشغيل البشر، وقتلهم أصبحت فكرة مزعجة إلى حد كبير مزعجة.

وأعلن المطورون في المعرض التجاري للجيش أنه نظرًا لما تتمتع به من أجهزة استشعار عالية القدرة ، يمكن لـ SPUR العمل في ظل ظروف كثيرة ، ليلًا ونهارًا، وأضافوا أن “أنظمة الدفاع SWORD SPUR هي مستقبل نظام الأسلحة غير المأهولة – وهذا المستقبل الآن”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock