رياضة

3 أهداف تفصل رونالدو عن لقب الهداف التاريخى لتصفيات كأس العالم


واصل كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال ومانشستر يونايتد الإنجليزي صناعة الأرقام القياسية على المستوى الدولى، بعدما قاد منتخب بلاده للفوز على ضيفه لوكسمبرج بخماسية نظيفة، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب “ألغارفي”، في الجولة الثامنة من تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.


وأحرز النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، هدفى التقدم لمنتخب بلاده فى شباك لوكسمبرج فى الدقيقتين 8 و13 من زمن المباراة عن طريق ركلتى جزاء.


وعاد رونالدو للتألق من جديد ليحرز خامس أهداف المنتخب البرتغال والثالث له “هاتريك” في الدقيقة 87 من زمن المباراة، ليعزز صدارته لقائمة أفضل الهدافين على مستوى المنتخبات برصيد 115 هدفا.


وذكرت شبكة “ESPN” العالمية، أن رونالدو وصل إلى 36 هدفا، وأصبح على بعد 3 أهداف من معادلة الرقم القياسي للجواتيمالى كارلوس رويز الهداف التاريخى لتصفيات كاس العالم برصيد 39 هدفا.  


 


هدافو تصفيات كاس العالم تاريخيا


وأصبح النجم البرتغالى رونالدو الأكثر تسجيلا للهاتريك على المستوى الدولى برصيد 10 هاتريك، متخطيا النجم الإماراتى على مبخوت والسويدى سفين ريدل أصحاب الـ 9 هاتريك.  


ويتساوى كل من الألمانى جيرد مولر، الدنماركى بول نيلسن واليابانى كاماموتو برصيد 8 هاتريك. 


وحمل “هاتريك” رونالدو ضد لوكسمبرج رقم 10 فى مشواره مع منتخب البرتغال، حيث سجل 3 أهداف أو أكثر 10 مرات أمام 9 منتخبات، كالتالى:


أيرلندا الشمالية – 3 أهداف – تصفيات كأس العالم 2014


السويد – 3 أهداف – تصفيات كأس العالم 2014


أرمينيا – 3 أهداف – تصفيات يورو 2016


أندورا – 4 أهداف – تصفيات كأس العالم 2018


جزر فاروه – 3 أهداف – تصفيات كأس العالم 2018


إسبانيا – 3 أهداف – نهائيات كأس العالم 2018


سويسرا – 3 أهداف – دوري الأمم الأوروبية 2019


ليتوانيا مرتين – 4 أهداف و3 أهداف على الترتيب في تصفيات يورو 2020


لوكسمبرج – 3 أهداف – تصفيات كأس العالم 2022


ويحتل منتخب البرتغال وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولي بتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال برصيد 16 نقطة، خلفاً لمنتخب صربيا المتصدر برصيد 17 نقطة، فيما يأتي لوكسمبرج في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock