آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

“ترامب” يسرق الأضواء في يوم تنصيب “بايدن”

يخطط الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب لتنظيم حفل وداع فخم يوم الأربعا المقبل في يوم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، وفقًا لتقرير صدر يوم الجمعة.

وقالت وكالة “أسوشيتد برس”، إنه من المقرر بأن تكون المراسم في قاعدة أندروز المشتركة بماريلاند مشابهة لحدث المغادرة لزيارة رسمية، من خلال تنظيم موكب فخم، ومظاهر احتفالية تعد قيد الاعتبار لمراسم حفل مغادرة ترامب، وتشمل حارسًا ملونًا، وفرقة عسكرية، وتحية 21 طلقة مدفعية وسجادة حمراء.

وسيصعد ترامب بعد ذلك على متن طائرة تُعرف عادةً باسم (Air Force One) في رحلة إلى بالم بيتش بولاية فلوريدا، ولن تحمل الطائرة علامة الاتصال الخاصة إذا غادرت بعد الظهر، عندما تنتهي فترة الرئيس الجمهوري.

وسيترك ترامب منصبه بعد أسبوعين بالضبط من اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول، ووقف التصديق على فوز بايدن. وأصبح هذا الأسبوع أول رئيس أمريكي يتم التصوت على عزله مرتين بتهمة التحريض على أحداث الشغب.

ووصفت صحيفة “نيويوروك بوست”، ترامب بأنه “ماهر في البرمجة المضادة التي تخطف الأضواء من المنافسين. على سبيل المثال، أدلى بأول ملاحظاته في غرفة الاجتماعات في البيت الأبيض في 3 يناير 2019، مما أدى إلى تحويل التركيز عن أداء رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي اليمين حيث استعاد الديمقراطيون مجلس النواب”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع حفل تنصيب صارم وافتراضي إلى حد كبير قام به بايدن، الذي طلب من مؤيديه عدم السفر إلى واشنطن بسبب جائحة كوفيد – 19.

وجزء كبير من وسط مدينة واشنطن محاط بسياج لمكافحة الشغب، ومن المقرر أن يمنع الجمهور من دخول المركز التجاري الوطني أثناء تنصيب بايدن. 

ويخطط فريق بايدن لاستعراض “افتراضي” بدلاً من موكب نصر تقليدي أسفل شارع بنسلفانيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock