آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الكثيري تحصل على تصنيف ائتماني طويل الأجل -BBB

أعلنت شركة الكثيري القابضة عن حصولها على تصنيف كيان طويل الأجل “-BBB” وتصنيف كيان قصير الأجل “T-4” مع نظرة مستقبلية “مستقرة”.

ويشير التصنيف طويل الأجل “-BBB” إلى الجدارة الائتمانية الكافية وإلى درجة متوسطة من مخاطر الائتمان المتعلقة بالمصدرين الآخرين أو الالتزامات في السعودية كما يشير التصنيف قصير الأجل “T-4” إلى القدرة المعتدلة على سداد الالتزامات المالية المتعلقة بالمصدرين الآخرين أو الالتزامات في الوقت المناسب. علما بأن هذا التصنيف يعتبر أول تصنيف تحصل عليه الشركة من وكالة (تصنيف).

وبالأمس أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية الرئيسية منخفضاً 53.91 نقطة ليقفل عند مستوى 11512.11 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 9.5 مليارات ريال.

تداولات سوق الأسهم اليوم

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية – 261 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 450 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 57 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 139 شركة على تراجع.
وكانت أسهم شركات أكوا باور، والغاز، وأمانة للتأمين، وأسمنت نجران، وأسمنت الشمالية الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات صادرات، ونسيج، وشمس، وبوان، والأبحاث والإعلام، الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 30.00% و 4.46% .
وجاءت أسهم شركات دار الأركان، وكيان السعودية، وسيرا، وأرامكو السعودية، وأكوا باور الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أكوا باور، والراجحي، سابك، وأرامكو السعودية، وسيرا هي الأكثر نشاطا في القيمة.

مؤشر السوق الموازية

كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) منخفضًا 32.39 نقطة ليقفل عند مستوى 22978.52 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 46 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 580 ألف سهم تقاسمتها 1801 صفقة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock