آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أسألك بركة تطهّر بها قلبي وتكشف


01:07 ص


الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ”. رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

‏اللهٰم يا سامع الصوت ويا سابق الفوُت ويا كاسي العظام بعد الموت أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي وتكشفُ بها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري وتُغني بها فقري وتذهب بها شرّي وتكشف بها همي وتشفي بها سقمي وتقضي بها دَيني وتجلو بها حزني وتجمع بها شملي وتبيّض بها وجهي يا كريم.

‏اللهم افرش لنا دربًا من نور، واجعل وجوهنا دائمًا في سرور، واملأ قلوبنا بذكرك يا غفور، وتقبل دعاءنا يا شكور، واجعل لنا الصراط سهلاً للعبور، وأسقط الدنيا من قلوبنا واجعل التقوى زاد دربنا ونوّر بالقرآن صدورنا، واعصمنا من شر الفتن، وعافنا من المحن ما ظهر منها وما بطن، ونقّ قلوبنا واجعلنا من المتقين.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار برحمتك ياعزيز ياغفار.
اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تشفينا بها من كل داء، وتعطينا بها أحسن الجزاء، وتحفظنا بما حفظته من الظالمين والأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع البلاء، والغلاء، وطهّر بها نفوسنا من الكبر والأهواء، واجمع شتات كل أمّتنا من المخربين الأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع المحن والأخطاء، وافتح علينا كما فتحت لنبينا في غار حراء، وعلى آله وصحبه أصحاب الوفاء والنقاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock