آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

خطوات الاستعلام عن حالة الطلب للتقديم على وحدة سكنية بالرقم القومي – مصر

يتمّ تسليم الوحدات السكنية التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، للعملاء الفائزين بها، خلال مدة أقصاها 3 سنوات من موعد الإعلان عن الطرح. 

ويعد الاستعلام عن حالة الطلب للتقديم على وحدة سكنية، من أكثر عمليات البحث التي يشهدها محرك البحث العالمي «جوجل»، حيث يبحث عدد كبير من المواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية، ضمن الوحدات التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، داخل المدن الجديدة، عن كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي. 

وترصد السطور التالية، خطوات الاستعلام عن حالة الطلب للتقديم على وحدة سكنية، وفقا لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

الاستعلام عن حالة الطلب للتقديم على وحدة سكنية

1- الدخول على رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي، من خلال هذا الرابط.

2- الدخول على الخانة الخاصة بالاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي.

3- كتابة الرقم القومي الخاص بالعميل المكون من 14 رقمًا لطلب الاستعلام عن الشقة.

4- إدخال كل البيانات المطلوبة.

5- الضغط على خانة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعى.

6- الضغط على زر تسجيل الدخول.

شقق الإسكان الاجتماعي

حيث اعتادت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على طرح وحدات سكنية عدة، من حين لآخر، داخل المدن الجديدة، بمساحات وأسعار مختلفة، وذلك للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل.

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وفر وسائل تواصل عدة، كي يستطيع المواطنون الحاجزون، أو الراغبون في الحجز، من التواصل مع الصندوق، والاستعلام عن الشقق المطروحة، ومنها الاستعلام عن طريق إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول تتضمن الرقم القومي من خلال الأرقام التالية: 5999 أو 5777 أو 1188، أو الاتصال بالرقم الأرضي عبر الرقم الساخن 0900711117 وإدخال كل البيانات المطلوبة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock