آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

هل تجوز صلاة الرجل بـ”الفانلة الحمالات”؟.. أمين الفتوى يجيب


03:19 م


الإثنين 13 سبتمبر 2021

كتب- محمد قادوس:

هل تجوز الصلاة للرجل بملابس خفيفة مثل “الفانلة الحمالات”؟.. سؤال تلقاه الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قال في إجابته إنه يجوز ولا مانع من ذلك وهذا بالنسبة للرجل، مشيرا إلى أن عورة الرجل في الصلاة من السرة إلى الركبة.

وأضاف شلبي، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء عبر قناتها على يوتيوب، بأنه من الأولى والأفضل ان يستر الإنسان نفسه، وقد ورد الطلب في السنة النبوية بذلك.

وفي إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والافتاء الإلكتروني، كان الشيخ السيد عرفة، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية بمركز الأزهر العالمي، تلقى سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: “هل الصلاة بالفانلة الداخلية تجوز أم لا؟”.

فأجاب عرفة قائلاً: للصلاة شروط، ومن شروط صحة الصلاة ستر العورة والفانلة الداخلية بالفعل تستر العورة، لهذا فالصلاة صحيحة.

وأوضح عضو لجنة الفتوى: الأفضل الأخذ بسنة الصحابة الكرام عند الوقوف أمام الله للصلاة بلبسهم أحسن الثياب إعمالا بقوله تعالى: {يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ}.. [الأعراف : 31]، فعليك أخى المصلي العمل بالآية السابقة لنيل كامل الأجر والثواب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock