آخر الأخبارأخبار العالم

سعودي وصف أمريكا بـ “أمة الشر”.. البنتاجون يفحص ملفات الأجانب عقب حادث فلوريدا

رحيم يسري شهدت الولايات المتحدة الأمريكية الجمعة، حادثا مروعا، إثر إطلاق طالب سعودي النار على المتواجدين بقاعدة بحرية جوية في ولاية فلوريدا، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص بينهم المنفذ.
وأكدت التقارير الإعلامية والحكومية أن المنفذ هو متدرب سعودي كان يدرس الطيران، فيما أعلنت المملكة العربية السعودية أن هذا التصرف لا يمثل الشعب السعودي الذي يرتبط بعلاقات قوية مع الشعب الأمريكي، وفقا لوكالة "اسوشيتد برس".
وأوضحت أن الرعايا الأجانب المشاركون في التدريب الأمريكي يخضعون لعملية فحص، ووفقا لوزارة الدفاع الامريكية "البنتاجون"، يشمل الفحص أي أنشطة مخدرات، دعم المنظمات الإرهابية، الفساد، السلوك الإجرامي، ولن يتم إصدار تصريحات السفر الدولية لمن لم ينجحون في الفحص.
وكانت السلطات الأمريكية احتجزت 6 سعوديين لاستجوابهم ليل الجمعة على خلفية إطلاق النار بقاعدة بينساكولا بولاية فلوريدا، من بينهم ثلاثة شوهدوا وهم يصورون إطلاق النار بالقرب من مكان الحادث، وتقول تقارير إعلامية إن 5 آلاف طالب أجنبي من من 153 دولة يتواجدون في الولايات المتحدة لتلقي تدريبات عسكرية.
فيما ذكرت وكالة "فرانس برس" أن السعودي محمد سعيد الشمراني هو مطلق النار على قاعدة فلوريدا وصف أمريكا بـ"أمة الشر"، وقال في وقت سابق على تويتر "أنا ضد الشر، أمريكا قد تحولت بأكملها إلى أمة للشر".
وتابع "أنا لست ضدك فقط لأنك أمريكيا ولا أكرهك بسبب حرياتك.. أنا أكرهك لأنك كل يوم تدعم وتمول وترتكب جرائم.. ليس فقط ضد المسلمين ولكن أيضا ضد الإنسانية".
كانت البحرية الأمريكية قد أعلنت أن مطلق النار داخل القاعدة الأمريكية، هو طالب سعودي الجنسية كان يدرس الطيران.
من جانبها أدانت المملكة العربية السعودية هذا العمل الهمجي، وأعرب الملك سلمان للرئيس الأمريكي وأسر الضحايا عن خالص مواساته وتعازيه متمنيا الشفاء العاجل للمصابين في الاعتداء.
وأكد العاهل السعودي وقوف المملكة إلى جانب الولايات المتحدة، مشددا على أن الهجوم "لا يمثل الشعب السعودي الذي يكن للشعب الأمريكي الاحترام والتقدير".

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock