العاب

ما انطباعك الأولي عن God of War Ragnarok وما أثار اهتمامك أكثر بها؟ | آراء اللاعبين

لعبة God of War Ragnarok تم الكشف عنها أخيراً في حدث PlayStation Showcase وهذا عبر عرض مطول أعطانا لمحة عن آليات اللعب وأنظمته والأعداء الذين سنواجههم في الجزء الجديد.

تدور أحداث اللعبة بعد سنوات قليلة من أحداث الجزء الصادر في 2018، حيث وصلت رياح Fimbulwinter  المتجمدة إلى Midgard، مما يجعل بقاء Kratos و Atreus و Mimir في براري Norse أكثر صعوبة من ذي قبل، وبينما بنت اللعبة الأخيرة قدرًا هائلاً من الثقة والتفاهم بين الأب والابن، ما يزال هناك قدرًا كبيرًا من التعقيد في علاقتهما، خاصة بعد الكشف عن ماضي Atreus ونسل العمالقة والنبوءة الخفية التي رآها كريتوس فقط.

مستوى الحماس كان كبير جداً قبيل الحدث وكان الكل منتظر الكشف عن اللعبة، لكن بعد الحدث كان هناك انقساماً بالآراء بين الجمهور حول ما رأيناه بالعرض.

البعض سارع للانتقاد والقول بأن ما رأيناه كان محبطاً، أولاً وبحسب المنتقدين طبعاً فالرسوم ظهرت وكأنها هي نفسها لعبة عام 2018 ويقول هؤلاء بأن ذلك بسبب تطويرها بالأساس كلعبة مشتركة بين جيلين. لذا تم الحد من قدرة المطور على تقديم قفزة رسومية ملحوظة كدعم تتبع الضوء وتقديم مؤثرات بصرية أفضل.

وهناك من انتقد كذلك أسلوب اللعب فقال بأنه كان نسخ ولصق من الجزء السابق وليس هناك أي إضافات جديدة على أنظمة القتال أو اللعب.

لكن بالمقابل هناك من دافع عن العرض واعتبر بأن ما شاهدناه كان رائعاً، فالقصة يبدو بأنها ستكون ملحمية بشكل أكبر هذه المرة مع وجود أعداء وشخصيات هامة مثل ثور الغاضب بعد مقتل أبنائه على يد كريتوس وفريا التي كانت حليفتنا باللعبة الأولى ستتحول الآن لتكون خصماً ليس سهلاً لكريتوس. والأهم ظهور شخصية اله الحرب تيير والغموض حول الدور الذي سيلعبه، ولا ننسى لوكي وعلاقته بأتريوس. فالعرض حمسنا بشدة للقصة التي يبدو بأنها ستجيب عن تساؤلات كثيرة عبر عنها ابن كريتوس بقوله أنه يريد أنه يكتشف الحقيقة ويعرف من هو لوكي هذا؟

كذلك من يدافع عن اللعبة يقول بأنها ليست نسخ ولصق بل هناك ميكانيكات لعب جديدة مثل قدرة Runic Summon الخاصة بأتريوس التي حصلت على باقة من الإضافات الجديدة كليًا مثل امتطاءه غزالًا افتراضيًا في العرض الدعائي للقضاء على الأعداء بشكل أسرع، بجانب عودة اسلحة كريتوس الأسطورية وإضافة ميزات جديدة لها كالقدرة على جذب الأعداء من مسافات بعيدة فقد رأينا كيف أن سلاح السيوف ذات السلاسل الحديدية قد تحول فجأة لما يشبه الخطاف يساعد على التنقل وجذب الأعداء من ثم ضربهم بقوة.

وبالحديث عن التنقل يبدو بأنه تم إضافة ميزة جديدة أيضاً حيث يظهر المقطع الدعائي استعانة كريتوس بالزلاجات التي تجرها الكلاب للانتقال من منطقة لأخرى، كذلك أصبح أتريس أكثر خبرة ويمكن الاعتماد عليه في الاشتباكات بشكل أكبر، مثل استخدامه لمباغتة الأعداء أولًا قبل أن يقضي عليهم كريتوس، حيث يوفر العنوان خيارات لعب استراتيجية أكبر من الجزء الماضي، مع ساحات قتال أضخم وأكثر صعوبة من أي وقت مضى.

بخصوص القتال فقد صرح المطور بأن نظام القتال سوف يتم تحسينه بما يعطي مساحة أكبر من الحرية للاعب حيث في معظم المواجهات سوف يحصل اللاعب على فرصة اختيار طريقة اللعب التي يريدها إن كان يريد القتال الجنوني المباشر أو اتباع استراتيجية دفاع خاصة أو احتراف تنفيذ مهارات مميزة.

إذاً هذه مزايا تكفي لجعل هؤلاء متحمسون للغاية لما رأوه في العرض قبل أيام وهم يستنكرون انتقادات الغير له.

في الختام وبعد ظهور معلومات أكثر عن لعبة فريق Santa Monica وتوضح معالمها بشكل أكبر من خلال تصريحات المطورين، بات من الممكن أن نكون انطباعاً مبدئياً حول اللعبة وسؤالكم عنه في حلقة آراء اللاعبين لهذا الأسبوع. بانتظار أجوبتكم عبر قسم التعليقات أدناه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock