رياضة

أمم أفريقيا 2023.. السنغال يبحث عن النجمة الثانية بأسلحة فتاكة


يستعد منتخب السنغال حامل اللقب، لبدء مشواره فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 13 يناير الجارى حتى 11 فبراير فى كوت ديفوار.


 


مواعيد مباريات منتخب السنغال فى أمم أفريقيا 2023


يبدأ منتخب أسود التيرانجا رحلة الدفاع عن لقبه في أمم أفريقيا 2023، بمواجهة جامبيا يوم 15 يناير الجاري، على ملعب شارليس كونان باني بمدينة ياموسوكرو في كوت ديفوار.


ينافس المنتخب السنغالي في المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، مع كل من جامبيا والكاميرون وغينيا على الترتيب.


 


موقعة الكاميرون أقوى مواجهات السنغال فى أمم أفريقيا 2023


وستكون موقعة الأسود الكاميرونية في الجولة الثانية من دور المجموعات، هي أقوي المواجهات التي ستواجه المنتخب السنغالي في كان 2023 بكوت ديفوار، حيث ستكون فاصلة في تأهله إلى دور الـ16 من منافسات البطولة القارية.


ومن المقرر أن يواجه منتخب السنغال نظيره الكاميرون يوم 19 يناير، ثم ختام دور المجموعات بلقاء غينيا 23 من الشهر نفسه.


ويطمح أليو سيسيه مدرب أسود التيرانجا، في قيادة السنغال للقب الثاني من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد أن حفر اسمه في سجلات منتخب بلاده بقيادته لمنصة التتويج بالبطولة للمرة الأولي في تاريخه بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح 4-2 بنسخة 2021 في الكاميرون.


وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب السنغال 274.4 مليون يورو، ويعد الثنائي باب مطر سار نجم وسط توتنهام ونيكولاس جاكسون مهاجم تشيلسي الأغلي في قائمة أسود التيرانجا، حيث تبلغ قيمة كل منهما 35 مليون يورو.


ويعول المنتخب السنغالي على عدد من النجوم من أجل إنتزاع النجمة الثانية لكأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار، وعلى رأسهم النجم ساديو ماني نجم النصر السعودي، ونيكولاس جاكسون نجم تشيلسي، وإدوارد ميندي حارس مرمي أهلي جدة السعودي، وباب مطر سار لاعب وسط توتنهام، وكاليدو كوليبالي مدافع الهلال السعودي، وإسماعيلا سار مهاجم مارسيليا.


ويعد نيكولاس جاكسون صاحب الـ 22 عامًا، أخطر أسلحة السنغال مع ساديو ماني، خاصة بعد أدائه الخارق مع البلوز الموسم الجاري 2023-2024، منذ إنضمامه الصيف الماضي قادمًا من فياريال حيث لعب 23 مباراة وسجل 8 أهداف وصنع هدفين.


 


قائمة السنغال في أمم أفريقيا 2023


وضمت قائمة السنغال 27 لاعبًا في أمم أفريقيا 2023 وهم كالأتي:


حراسة المرمى: إدوارد ميندي – ديني ديانج – موري دياو.


خط الدفاع: كاليدو كوليبالي – عبدو ديالو – موسى نياخاتي – عبدولاي سيك – إسماعيل جاكوبس – يوسف سابالي – فورموز ميندي – فودو بالي توريه – عبدولاي ندياي.


خط الوسط: نامباليس ميندي – إدريسا جانا جاي – باتي سيس – لامين كامارا – شيخو كوياتي – بابا مطر سار – بابا جاي – كريبين دياتا.


خط الهجوم: ساديو ماني – إسماعيلا سار – بولاي ديا – حبيب ديالو – إيليمان ندياي – نيكولاس جاكسون – عبد الله سيما.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock