العاب

كيف يخطط مطور PUBG للعمل على ملحمة خيالية تنافس أشهر الأعمال العالمية؟

سطع اسم Krafton في السنوات الأخيرة بعد أن ارتبط بأحد أشهر الألعاب على الساحة PUBG، حيث تمكنت الشركة الكورية من نقل لعبة المعارك الملكية الشهيرة إلى مستوى جديد من خلال إصدارات الهواتف الذكية التي حققت نجاحات ضخمة، وتوسيع العالم الافتراضي والـLore بشكل مدهش، والعمل على إصدارات منفصلة بما في ذلك لعبة رعب جديدة.

وبعد أن حقق الفريق كل تلك النجاحات، حان وقت التطرق للخطوة الكبيرة التالية، حيث تستعد كرافتون للعمل على لعبة فانتازيا ضخمة على غرار أشهر ألعاب هذا النوع التي يمتد تاريخها لعقود، وذلك بعد أن تمكنت من الحصول على تراخيص الرواية الكورية The Bird That Drinks Tears للكاتب Lee Yeong-do بهدف تطوير العديد من المشاريع الترفيهية التي لا تقتصر فقط على صناعة ألعاب الفيديو، وإنما تمتد لتشمل وسائط متعددة مختلفة ومنتجات ترفيهية تلائم الأذواق كافة.

مشروع Project Windless ما يزال في مراحل التطوير الأولية

يُعرف المشروع حاليًا باسم Project Windless، وما يزال في مراحل التطوير الأولى، حيث يشارك في عملية التطوير كل من المخرج الفني للشركة Kwang Jae Son جنبًا إلى جنب مع المصمم Iain McCaig الذي سبق له العمل على العديد من المشاريع الضخمة بما في ذلك Star Wars و Harry Potter.

يعمل كلا الفنانين حاليًا على إنشاء ما يمكن اعتباره الدليل المرئي الشامل للمشروع الجديد، وبحسب وصف Son نفسه، فعملهم حاليًا يركز على وضع الأساسيات لجلب الرواية إلى الحياة ومن ثم تحويلها إلى منتجات فنية مختلفة.

حماس من اللحظة الأولى

تحدث الفنان Iain McCaig عن مشاركته في العمل على المشروع موضحًا أنه تم ترشيحه للمشاركة في عملية التطوير عن طريق صديق في كوريا، ولكن بمجرد أن نظر في الكتاب واطلع على الرواية، كان متحمسًا للغاية لدرجة أنه تخلى عن عددًا من المشاريع الشخصية وأجل العمل عليها للتركيز على العنوان، وتابع:

إن The Bird That Drinks Tears لا تشبه أي قصة خيالية أخرى قرأتها من قبل، مع طرق جديدة لاستكشاف الطبيعة البشرية، وهو الأمر الذي يجذبني دائمًا.

التركيز على الفلكلور الكوري وقصص يختلف تفسيرها من شخص لآخر

وفقًا لتصريحات المخرج الفني Son، فإن جزءًا مما يجعل الكتاب مختلفًا عن المسلسلات الخيالية الأخرى مثل Lord of the Rings و Game of Thrones هو تركيزه على الفولكلور الكوري، وتابع:

السحر الأكبر في أعمال الكاتب Lee Yeong-do، وخاصة The Bird That Drinks Tears، هو أن كل شيء يتم تقديمه جديد تمامًا ومختلف، هناك أجناس حيث يتم إضفاء الطابع الإنساني على مخلوقات مثل الدجاج والثعابين، ناهيك من الوحوش من الفولكلور الكوري.

تقدم قصص Lee Yeong-do عناصر متنوعة من الحداثة يتفاعل كل منها بشكل مميز لخلق عالمًا فريدًا. من الصعب تصور كل هذه العناصر سويًا، لكنني دائمًا مفتون بأصالة العالم الذي ابتكره.

واصل المخرج الفني حديثه عن الرواية ليوضح:

يكمن جمال هذا العالم في أنه يروي قصصًا بها تناقضات ومفارقات. أعظم الكائنات تترك أبشع الآثار خلفها، وأولئك الذين أحببتهم حقًا يخونونك. تطرح هذه الأجزاء المتطرفة من القصة أسئلة على القراء، مما يجعل مواضيع الكتاب أكثر صدى وشخصية.

إنه عمل فني فلسفي تمامًا ويمكن تحليله وتفسيره بعدة طرق. قد تجد أن هذه العناصر تجعل الرواية صعبة، لكنني أعتقد أن هذا هو ما يجعلها أعظم. اعتمادًا على القيم التي يحملها القارئ، يتغير الموضوع باستمرار من شخص لآخر.

تحضيرات ضخمة تمهيدًا لبدء عملية التطوير الفعلية

يقول Iain McCaig أن عملية تحويل الرواية إلى عمل فني مصور تشبه العمل الذي قام به في الماضي على مشاريع مختلفة، وأوضح:

أبحث دائمًا عن الخطوط الفاصلة، الأشياء التي تتصل سويًا وتعمل في جميع أنحاء القصة بأكملها، والموضوعات المرئية التي يمكننا البناء عليها وتفسيرها لاحقًا أيضًا، إنه أقرب إلى عمل استقصائي جزئي، وجزء آخر يركز على علم آثار، والجزء الأخير هو البحث عن الكنز.

ما يزال العمل جاريًا على الدليل المرئي المخصص لتحويل الرواية إلى منتجات ترفيهية مختلفة، ويتوقع الثنائي إكماله بحلول نهاية العام، بينما يقول Son:

 سيتم توفير الدليل المرئي لـ The Bird That Drinks Tears للعديد من الفنانين والكتاب والمخرجين الذين سيوسعون هذا العمل، لذلك نحن نركز على بناء العالم بناءً على القصة والشخصيات وفهم الرواية الأصلية.

مشروع يلائم خطة الشركة الكورية للتوسع بعيدًا عن صناعة الألعاب

يلائم Project Windless خطط Krafton المعلنة للتوسع إلى ما هو أبعد من ألعاب الفيديو، حيث أعلنت الشركة مؤخرًا عن مشروع الرسوم المتحركة PUBG بقيادة Adi Shankar، لكن Project Windless سيكون شيئًا أكثر طموحًا، في حين أن PUBG توسعت كمشروع منفرد فقط لأن اللعبة الأصلية حققت نجاحًا كبيرًا، وبناءً عليه، فإن كل المشاريع التالية المرتبطة بالعلامة التجارية PUBG استفادت من نجاح اللعبة الأصلية وبنت عليها.

على الجانب الآخر، يسير المشروع الجديد في اتجاه مختلف، مع توقع أنه سيكون سلسلة ممتدة لمجالات مختلفة من البداية، ما يعني تطرق Krafton لمجالات ترفيهية لم يسبق للمطور العمل عليها من قبل، ويقول Son إن الشركة تبحث في سلاسل خيالية أخرى ناجحة للحصول على إرشادات بخصوص مشروعها الجديد، وتابع:

من المثير للاهتمام أن سلسلة ألعاب الفيديو The Witcher كانت مبنية على الروايات الأصلية، ولكن من المفارقات أن الرواية الأصلية أصبحت معروفة للعالم بشكل أفضل بفضل اللعبة. ومنذ ذلك الحين، تم تحويل الرواية لمسلسل ونمت العلامة التجارية لتصبح عنوانًا عالميًا محبوبًا من قبل الكثيرين. في هذا الصدد، The Witcher تعتبر نموذج جيد لنا.

يشار إلى أن مشروع Project Windless لا يمتلك موعد إصدار معلن، ولم يتم تحديد المنصات المستهدفة سواء PC أو أجهزة الترفيه المنزلية، كذلك لم يوضح الفريق المطور خططه بخصوص المجالات الترفيهية الأخرى، وما إذا كنا سنحصل على فيلم سينمائي أو مسلسل تلفزيوني مستوحى من نفس الرواية.

 

ias

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock