آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

طريقة عمل المنتو – بلاش نت

طريقة عمل المنتو

طريقة عمل المنتو : يعتبر المنتو من الأطباق المشهورة بها بلاد بخارى المعروفة بالطبخ على البخار. ومن الأطباق الجديدة التي انتشرت حديثا في مناطق واسعة من العالم. و المنتو عبارة عن زلابية محشوة باللحم ومطبوخة على البخار. تتميز بخفتها وطعمها اللذيذ، وتقدم مع صلصتين مختلفين وهما صلصة اللبن بالثوم، والصلصة الحمراء اللتين تعززان من نكهته.

طبق المنتو من الأطباق التي دخلت إلى المطابخ العربية من المغتربين الباكستانيين و الأفغان. ويوجد في المطبخ الشركسي التقليدي طبق مشابه له و يسمى مانتيش.ولا بد من الإشارة إلى أن هذا الطبق يحتوي على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم. كما البروتينات، والفيتامينات، و كذلك القليل من السعرات الحرارية، كما يعد صحيا ولذيذا. كما إضاف إلى أنه يعرف بسهولة تحضيره وتوفر جميع مكوناته

المكونات :

كوب وربع من الماء. ملعقة صغيرة من الملح. ثلاثة أكواب من الطحين. المنتو

مكونات الحشوة: بصلة كبيرة مقطعة إلى مكعبات صغيرة. ملعقة صغيرة من الملح. ثلاثمئة غرام من لحم الغنم المفروم. رشة من الفلفل الأسود الطازج المطحون. ثلاث ملاعق من البقدونس -حسب الرغبة-.

مكوّنات السلق والصلصة: شرائح من الليمون. ملعقة صغيرة من الملح. ماء. كوب من كلٍّ من: اللبنة، والروب. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. أربعة فصوص من الثوم المهروس الناعم. قليل من الماء. ملعقة كبيرة من كلٍّ من: النعناع، وصلصة الطماطم، والكاتشاب. رشة من السماق. ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر المجروش -اختياري-.

طريقة تحضير المنتو :

تحضير العجينة والحشوة: خلط المواد الجافة، ثم العجن بالماء، حتى تصبح العجينة متماسكة. ترك العجينة لمدة ربع ساعة حتى ترتاح. فرد العجينة، ثم تقطيعها إلى دوائر، وحشوها بالحشوة ثم إغلاقها جيدا. تكرار الطريقة لجميع العجينة حتى انتهاء الكمية. خلط مكونات الحشوة جيداً باليد ثم استخدامها.

تحضير التطبيق: إحضار وعاء مكون من قطعتين.بحيث يكون الجزء العلوي مصفاة، و كذلك الجزء السفلي وعاء. دهن المصفاة بالسمنة، ثم صف قطع المنتو المحشية. ملء ثلث الوعاء بالماء، ثم إضافة الملح، وشرائح الليمون. وضع المصفاة فوق الوعاء، ثم تغطيته ووضعه على نار هادئة لمدة ساعة تقريباً.

تحضير الصلصة والتقديم:

خلط الثوم، و كذلك الروب، واللبنة جيداً. كما خلط الكمية المتبقية من المقادير مع بعضها في وعاءٍ صغير، ووضعها على النار. وتخفيفها بالماء قليلا، و كذلك تركها جانبا. كما يوضع قطع المنتو الناضجة في وعاء، ثم توزيع الروب، و كذلك الصلصة الحمراء، ورش السماق للتزيين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock