رياضة

أهم 5 لاعبين كرة قدم فى أولمبياد طوكيو 2021


تنص لوائح الأوليمبياد على عدم إمكانية إشراك أكثر من 3 لاعبين أعمارهم فوق 23 عاما في طوكيو 2021 بسبب تأجيل الدورة نتيجة جائحة كورونا لكن رغم ذلك تضم المنتخبات الـ16 المشاركة في منافسات كرة القدم 5 نجوم يجذبون الأنظار أكثر من نظراءهم لأسباب مختلفة.


جونزاليس بيدري (برشلونة، 2002)

 


اللاعب البالغ من العمر 18 عاما والفائز بالفعل بجائزة أفضل لاعب ناشئ في كأس أمم أوروبا، يتميز بنظرته الكاشفة للملعب، وتحكمه الجيد في الكرة ومجهود بدني وافر للمساهمة في استخلاص الكرة داخل مناطق المنافس رغم ضآلة جسده، وهو أغلى لاعب في البطولة حيث تصل قيمته السوقية إلى 70 مليون يورو، وفقا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص.




 


داني ألفيش (ساو باولو، 1983)

 


 


أصبح اللاعب البرازيلي قريبا من تحقيق حلمه بالمشاركة في الأوليمبياد بينما باتت مسيرته الكروية على وشك الانتهاء، ويتمنى الاستمرار في زيادة عدد الألقاب التي توج بها سواء مع الفرق أو منتخب بلاده حيث يمتلك في خزائنه حتى الآن 43 لقبا تجعله الأكثر حصدا للألقاب في التاريخ.


وبعد حقبة احتراف مضيئة خاصة في صفوف برشلونة، عاد ألفيش إلى بلاده وفريق ساو باولو ليواصل مطاردة حلمه بالوصول إلى رقم 50 بطولة قبل الاعتزال، وقد أكد أنه يتمنى ترصيع دولاب بطولاته بكأس العالم، وفقا لتصريحات أدلى بها مؤخرا لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي ينظم منافسات كرة القدم في أوليمبياد طوكيو.


داني ألفيس


فرانك كيسي (ميلان، 1996)

 


 


اللاعب الأفريقي الأعلى قيمة في مسابقات كرة القدم بالأوليمبياد حيث يبلغ سعره في سوق الانتقالات 55 مليون يورو، الرقم الأكبر منذ بدء مسيرته في الملاعب وبعد موسم كان خلاله أحد الأعمدة الرئيسة في خط وسط ميلان الذي عاد مجددا إلى الساحة الأوروبية بعد أعوام من الغياب.


 


سجل كيسي مع الميلان 14 هدفا وصنع ستة أخرى وهو خبير ركلات جزاء. وقد شارك بالفعل مع منتخب بلاده الأول في 44 مباراة ليكتسب خبرة دولية لا يستهان بها.


مواهب تحت المجهر(35): فرانك كيسي - سبورت 360


 


تاكيفوسا كوبو (ريال مدريد، 2001)

 


يخوض النجم المحلي تاكيفوسا كوبو مهمتين خلال الأوليمبياد فرغم أنه وصل بالفعل إلى فريق كبير بحجم ريال مدريد، إلا أن إعارته موسما وراء موسم تصعب عودته كأساسي في الفريق الملكي بعد فترة إعارة في فياريال ثم خيتافي  كما أنه يحمل على عاتقه آمال اليابانيين.


ميسي اليابان - تاكيفوسا كوبو (18 عام) - مرحبا بك في ريال مدريد - أهداف ومهارات رائعة - YouTube

 


دييجو لاينيث (ريال بيتيس 2000)

 


تغيب الأسماء الكبرى عن منتخب المكسيك نظرا لإقامة الكأس الذهبية في نفس التوقيت، لكن وجود دييجو لاينيث في صفوف المنتخب الأوليمبي المكسيكي رفعت سقف التوقعات.


 


ويلعب لاينيث أساسيا في تشكيلة التشيلي مانويل بيليجريني مدرب ريال بيتيس. ويتألق في مركز الجناح الأيسر إلا أنه يستطيع اللعب في الجبهة اليمنى أيضا، ويتميز بقدرته على الاحتفاظ بالكرة رغم حداثة سنه (21 عاما) بفضل احترافه في أوروبا.


لاينيز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock