آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بعد عودة جيف بيزوس.. شركات السفر للفضاء تفتح الحجز للرحلات بهذه الأسعار

فى رحلة يبدو أنها كانت الأنجح والأسعد على الإطلاق، هبطت المركبة الفضائية “نيوشيبارد” في صحراء ولاية تكساس الأمريكية منذ ساعات قليلة، وذلك بعد رحلة شبه مدارية استغرقت 11 دقيقة فقط ، لكنها سجلت العديد من الأرقام القياسية لشركة “بلو أوريجين” المملوكة للملياردير ورجل الأعمال جيف بيزوس. 

وقال أغنى رجل في العالم  بعد خروجه من كبسولته الفضائية “كان أفضل يوم على الإطلاق” ، مضيفًا أنه شعر “بحالة جيدة بشكل لا يصدق” وأن زملاءه كانوا “طاقمًا سعيدًا للغاية”.

 

وأضاف: “في كل مرة نطير فيها بهذه المهمة السياحية ، سنمارس الطيران في المرحلة الثانية من نيو جلين New Glenn”  مشيرًا للمركبة الفضائية التابعة لشركته بلو أوريجين، والتي سيتم فيها تنظيم رحلات جماعية لزيارة الفضاء.

 

وأعلن بيزوس عن جائزتي “الشجاعة والكياسة” بقيمة 100 مليون دولار للشباب لتشجيع الشباب على ممارسة وظائف في الفضاء والعلوم، حيث كان  مزاد شركة شركة بلو أوريجين قد حقق أرباحًا صافية بلغت 28 مليون دولار

 

شركة بلو أوريجين المملوكة لجيف بيزوس تفتح  الحجز لرحلات السياحة 

 

وبحسب صحيفة الجارديان فقد فتحت شركة بلو أوريجين لحجز الرحلات السياحة الفضائية لكنها لم تحدد سعرًا حتى الآن حيث كان الشخص الذي فاز في المزاد التي أقامته الشركة للسفر مع بيزوس فى رحلته الأولى والذي تم تخصيص 20 مليون دولار له، قد اعتذر وقرر عدم السفر بسبب تضارب في المواعيد.

 

كيف يمكنك الحصول  على تذكرة من شركات سياحة الفضاء خلال الفترة القادمة؟ 

 

وفقا لشبكة سي إن بي سي الأمريكية فإنه يمكن الحصول على مقعد على مركبة فضائية حيث باعت شركة  Virgin Galactic حجوزات تتراوح بين 200 و 250 ألف دولار لكل تذكرة ، وفي الآونة الأخيرة فرضت رسومًا على القوات الجوية الإيطالية حوالي 500 ألف دولار لكل تذكرة لرحلة فضائية تدريبية.

 

وتعد سوق السياحة الفضائية شريحة ناشئة من اقتصاد الفضاء الذي يزيد حجمه عن 420 مليار دولار، ومع ذلك ، فإن مكانتها البارزة ، نظرًا للعنصر البشري الأكثر إثارة تعني أن لها تأثيرًا قويًا وواسع النطاق على صناعة الفضاء ، حيث يشير المستثمرون غالبًا إلى رحلات رواد الفضاء على أنها تثير الإثارة حول الآثار الأوسع للسوق خارج كوكب الأرض. 
 

وتمثل رحلة جيف بيزوس الفضائية اليوم دخول شركة بلو أوريجين إلى سوق رحلات الفضاء الخاصة ، حيث انضمت إلى شركة Richard Branson’s Virgin Galactic منافستها المباشرة في قطاع السياحة مع شركة SpaceX المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock