آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

برلماني يحذر من التهاون في الإجراءات الاحترازية خلال إجازات عيد الأضحى

شدد النائب أحمد البلشي عضو مجلس الشيوخ،  على ضرورة التوعية من خطورة فيروس كورونا، موضحا أن فترة الاعياد والمناسبات تزداد بها أعداد الإصابات على الرغم من التقدم الملحوظ الذي أحرزته الدولة وتراجع نسبة الإصابات بشكل كبير مقارنة بالسابق.

وطالب ” البلشي” بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة، خاصة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك من أجل توخي الحذر والحد من الزيادة التي تنجم خلال فترات الأعياد.

 

وقدم عضو مجلس الشيوخ التهنئة لجميع أبناء الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

 

وعبر البرلماني أحمد البلشي عن أحر تهانيه بهذه المناسبة الدينية، راجيا من الله ان تعود بالخير والسلام والاستقرار للوطن.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 654  متعافى من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 224299 .

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 59 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 6 حالات جديدة.

 

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 283762 من ضمنهم 224299 حالة تم شفاؤها، و 16452حالة وفاة.
 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock