آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

السيسي يؤدي صلاة العيد بالعلمين الجديدة ويستمع لشرح عن مشروعات المدينة – مصر

أدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد مالك الملك بمدينة العلمين.

وبدأت شعائر الصلاة بتكبيرات المصلين، ثم تلاوة قرأنية للقارئ الشيخ هاني الحسيني، ثم صلاة ركعتي العيد تأسيًا بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وذكر الدكتور السيد عبدالباري خطيب خطبة العيد المسلمين بنعم الله الكثيرة على الخلق كثيرة ومننه الوفيرة على العباد لافتًا أنه من أعظمها وأجلها نعمة العيد وللمسلمين عيدان الفطر والأضحى ويأتيان بعد فريضتين هم الصيام والحج.

وتحدث خطيب العيد عن فريضة الحج والتي تعود إلى سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام وأهل بيته، حيث ذكر فضل ابراهيم الذي اختصه الله دونًا عن خلقه وجعله خليلًا ووصف سيدنا إبراهيم أنه صاحب اليقين في الله.

وأختص خطيب العيد فكرة اليقين بكلمات تصف حال صاحب اليقين مشيرًا أنه في أمل اذا يأس الناس وفي رضا اذا سخص الناس وفي أمان اذا خشي الناس وفي ثبات اذا اضطرب الناس واصفًا صاحب اليقين بأنه في حالة سكينة وطمأنينة.

وربط خطيب العيد بين اليقين وحالة سيدنا إبراهيم الخليل مشيرًا إلى أن هذه الحالة التي رافقته في حياته، متذكرًا قموقف إبراهيم مع إبيه ووضع إبراهيم في النار وصبره وفرحه بنصرته على الكفار، ثم ابتلاء إبراهيم بأنه الله أمره بنقل والده الذي كان يتمناه طيلة حياته لمكة واستجاب لأمر ربه ووضع اسماعيل وأمه السيدة هاجر المصرية والتي وصفها بأنها الوفية وذكرمن فضائلها أنها وافقت على ما فعله إبراهيم رضا منها بأن الله لن يضيعها أويخذلها وأطاعت زوجها حتى نفذ ما معها من طعام وشراب وصعدت بين الصفا والمروة تبحث عن الطعام والشراب وذكر موقف ثوران الماء من تحت قدم إسماعيل.

ثم اختص خطيب العيد موقف الذبح والفداء والذي انتهي بقول الجليل في القرأن الكريم «سلام على إبراهيم».

وفي الخطبة الثانية تحدث عبدالباري عن فضل السرور ومحبة الله أن يرى قلوب عباده وقد امتلئت بالسرور ونصح بجبر الخواطر والعفو عن الظالمين واعطاء من حرم الآخرين.

وفي نهاية الخطبة هنأ عبدالباري الرئيس عبدالفتاح السيسي والحضور بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وبعد الصلاة استمع الرئيس لشرح الدكتور عاصم الجزار عن مشروعات مدينة العلمين الجديدة ومشروع مدينة الفنون بالعلمين الجديدة وعم تم انجازه فيها.

وحضر الصلاة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة والفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقافوعدد من الوزراء وكبار المسئولين وضباط القوات المسلحة والشرطة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock